«إتش.إم.دي جلوبال» تطلق أول هواتفها الذكية بعلامة «نوكيا» في الصين

الأحد 8 يناير 2017 11:01 ص

أعلنت شركة «إتش.إم.دي جلوبال» الشركة الفنلندية التي تملك حق استخدام العلامة التجارية لـ«نوكيا» عن أول هاتف ذكي لها يستهدف المستخدمين الصينيين بسعر 246 دولارا.

ويعد الهاتف الجديد أول هاتف ذكي يحمل اسم نوكيا منذ 2014 حين قررت «نوكيا» بيع وحدة الهواتف المحمولة بالكامل إلى «مايكروسوفت».

ويعمل الهاتف الجديد - نوكيا 6 - بنظام أندرويد الخاص بجوجل وتنتجه فوكسكون.

وقالت «إتش.إم.دي» إنه سيباع في الصين حصريا من خلال موقع جيه.دي.كوم.

وأضافت في بيان لها أن «قرار إتش.إم.دي إطلاق أول هواتفها الذكية التي تعمل بنظام أندرويد في الصين يبرز الرغبة في تلبية الاحتياجات الواقعية للعملاء في شتى الأسواق بأنحاء العالم.. إنه سوق مهم من الناحية الاستراتيجية».

وهيمنت «نوكيا» في وقت سابق على صناعة الهواتف المحمولة لكنها تخلفت عن ركب التحول للهواتف الذكية ثم اختارت نظام التشغيل ويندوز لمايكروسوفت لهواتفها الذكية التي حملت اسم «لوميا».

وبعد صفقة عام 2014 واصلت مايكروسوفت بيع هواتف محمولة عادية رخيصة باسم «نوكيا» وهواتف «لوميا» الذكية تحت علامتها التجارية لكنها تخلت عن النشاطين بدرجة كبيرة العام الماضي.

وفي ديسمبر/كانون الأول، اشترت «إتش.إم.دي» أنشطة الهواتف العادية من «نوكيا» وأبرمت صفقة حصلت بموجبها على ترخيص المستخدم الوحيد للعلامة التجارية لـ«نوكيا» لجميع الهواتف وأجهزة الكمبيوتر اللوحي لعشر سنوات مقبلة.

 

 

  كلمات مفتاحية

إتش.إم.دي جلوبال نوكيا الهواتف الذكية مايكروسوفت الصين

نوكيا تعترف بإرسال هواتفها بيانات إلى الصين بـ"الخطأ"