ابنة معارض إيراني تكشف اختفاءه بعد رسالة وجهها لأهالي حلب

الثلاثاء 10 يناير 2017 06:01 ص

كشفت «هجرت معزي» ابنة المعارض الإيراني «علي معزي» عن اختفاء والده بعد أن وجه رسالة إلى أهالي حلب.

وقال «اختفى والدي من سجنه في مدينة كرج، بعد أن وجّه رسالة إلى أهالي حلب الصامدين، وبعد أن دان جرائم النظام الإيراني في حلب، فهم يريدون أن يسكتوا صوت الحق»، وفقا لـ«القدس العربي».

وتابعت «اختطفوه بسبب مواقفه التي صرح بها، عن الثورة السورية، لقد ارتكب النظام الإيراني جرائم وحشية في سوريا».

وأكدت بأن والدها كان يشكّك في نوايا النظام الإيراني حين منحه فرصة اللقاء بأهله فقالت «لقد كان أبي يشكّك في الفرصة التي منحت له بلقاء أهله، كان متردداً، لقد كانت عملية الاختطاف مدبرة ومخططا لها مسبقا».

وأوضحت أن والدها عانى خلال فترة اعتقاله من مرض السرطان ولم يتلق العلاج المناسب، إضافة لتعرضه للتعذيب.

وأبدت تخوفها من مصير مجهول وربما مخيف ينتظر والدها قائلة «إنه نظام ديكتاتوري ووحشي، نحن قلقون على مصير والدنا ونتخوف من تكرار مأساة الثمانينات».

وشرحت «هجرت» كلامها «لقد عانت عائلتنا من نظام الحكم في إيران طوال العقود الماضية، حيث أعدم عمي وسجنت أمي في ثمانينات القرن الماضي».

وأشارت إلى أن «ما يقارب الـ30 ألف سجين سياسي إيراني لقوا حتفهم في ثمانينات القرن الماضي، كما بلغ عدد السجناء السياسيين الذين نُفذ بهم حكم الإعدام في فترة حكم روحاني نحو 3000 سجين».

وكان «معزي» قد اختطف الأربعاء الماضي، من قبل مجهولين تابعين لأجهزة الاستخبارات الإيرانية واقتيد إلى جهة مجهولة ومازال مصيره مجهولا إلى الآن، بعد زيارة جمعته مع أهله للمرة الأخيرة.

ووجه «المعزي» رسالة من داخل سجن رجائي شهير- بمدينة كرج، مع زميل له داخل السجن ويدعى «أبا القاسم فولادوند» قال فيها، «بلا ماء ولا خبز ولا غذاء ولا دواء ولا مستشفى وتحت رحمة القنابل الروسية والهجوم الهمجي للجيش الأسدي ومرتزقة النظام الإيراني وقفتم وقفة عظيمة حتى الأنفاس الأخيرة، قلوب الشعب الإيراني والشعب المناضل السوري ينبضان معاً، لأن آلامنا مشتركة ونحن الشعبين تحت الظلم تحملنا العبء الكبير من الديكتاتوريتين مدى الحياة».

وتابع «إن الثورة لم ولن تخمد في كلا البلدين وعن قريب سنشاهد أعاصيرالتطورات الثورية والشعبية للبلدين تؤدي إلى خلاص الشعبين من شر النظامين».

ووصف «نظام الحكم في إيران بالدكتاتوري، وعملاءه باللاإنسانيين، ما تفعله إيران في سوريا جرائم حرب تثير الغضب والخجل لدى الإنسان».

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

علي معزي حلب إيران مرض السرطان

رويترز: قنصلية إيران تورطت في قتل معارض بإسطنبول