فوز قاتل لمصر على أوغندا ينعش آمالها في التأهل للدور الثاني بكأس أمم أفريقيا

السبت 21 يناير 2017 09:01 ص

فوز قاتل حققه المنتخب المصري على نظيره الأوغندي بهدف نظيف في الجولة الثانية لكأس أمم أفريقيا المقامة بالغابون.

ورفع المنتخب المصري، رصيده النقطة الرابعة، بينما بقى منتخب أوغندا بلا نقاط، في الوقت الذي تصدر منتخب غانا المجموعة بالعلامة الكاملة وست نقاط، وجاء في المركز الثالث بالمجموعة منتخب مالي بنقطة واحدة.

وضربت مصر لعبة البداية، وظهر «محمد صلاح» في دور المهاجم المتأخر، بينما تواجد «تريزيجيه» في الجانب الأيمن و«رمضان صبحي» في الجانب الأيسر.

في الدقيقة 14، كانت أول خطورة للمنتخب المصري، حيث ضغط «رمضان» على مدافع أوغندا داخل منطقة الجزاء ومررها إلى «تريزيجيه» في العمق الذي سدد كرة لم تخرج بشكل مثالي، وأهدر فرصة خطيرة لمصر.

وعاد «رمضان» من جديد في الدقيقة 20، بعدما لعب كرة تجاه «محمد صلاح» الذي حصل عليها داخل منطقة الجزاء ومر من المدافع في مساحة ضيقة، ثم حاول التسديد لكن الدفاع أبعدها.

وحصل «طارق حامد» على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة بالدقيقة 25، بعدما تدخل بشكل عنيف على «فاروق ميا» مهاجم أوغندا.

وقام لاعب أوغندا «خالد أوتشو» في الدقيقة 39، بالتدخل بشكل عنيف على «تريزيجيه» عقب المرور منه، وهو ما استدعى توقف اللعب لعلاج لاعب المنتخب المصري.

فرصة أخرى خطيرة لمصر، كانت في الدقيقة 42، عندما ومر «رمضان صبحي» من مدافع أوغندا، ولعب بينية رائعة تجاه «محمد عبد الشافي» على حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيسر، ليلعب عرضية خطيرة مرت من أمام «صلاح» الذي عجز عن اللحاق بها لتضيع فرصة خطيرة لمصر.

وفي الدقيقة 45، لعب «مروان محسن» بينية رائعة أخرى في العمق تجاه «صلاح» الذي أصبح في وضع انفراد بحارس المرمى «دينس أونيانجو»، لكن تقدم الأخير منحه فرصة إبعاد الكرة بالرأس من أمام منطقة الجزاء.

وفي بداية الشوط الثاني، غاب عن المنتخب المصري التنظيم الهجومي الذي ظهر عليه في الشوط الأول، حيث لم يتمكن لاعبو الفراعنة من تنظيم أي هجمة منظمة على مدار الدقائق الخميس الأولى.

وفي الدقيقة 52 حصل «أوتشايا» على عرضية من الجانب الأيمن ووضعها في شباك الحضري، لكن الحكم احتسب تسلل صحيح على اللعب، ولم يحتسب الهدف.

وأجرت مصر التبديل الأول للمنتخب في الدقيقة 59 بمشاركة «عبدالله السعيد»، بعدلا من «طارق حامد»، لتتحول الطريقة إلى 4-1-4-1، ويلعب «محمد النني» وحده كوسط ملعب مدافع.

وفي الدقيقة 60، لعب «رمضان صبحي» عرضية من الجانب الأيمن، وأبعدها مدافع أوغندا برأسية لتتهيأ أمام «عبدالله السعيد» على حدود منطقة الجزاء، ويسددها قوية لكنها أتت فوق العارضة.

ثم جاء التبديل الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 65، بمشاركة «عمرو وردة» بدلا من «رمضان صبحي».

وشارك «محمود عبد المنعم» (كهربا) في الدقيقة 80 بدلا من «تريزيجيه».

وفي الدقيقة 90، انطلق «كهربا» بالكرة ولعب تمريرة مميزة لـ«محمد صلاح»، الذي وضعها لـ«عبدالله السعيد» ليسدد كرة مثالية تمر إلى الشباك بين قدمى الحارس «دنيس أونيانجو».

فوز المنتخب المصري، لا يعد كافياً لحسم التأهل إلى دور الثمانية بنسبة 100% بعد.

وبات مصير المنتخب المصري بالمباراة المقبلة أمام غانا (التي حسمت تأهلها للدور الثاني) يوم الأربعاء المقبل، والتي تقام في نفس توقيت اللقاء الآخر في المجموعة والذي سيجمع منتخبي أوغندا ومالي.

  كلمات مفتاحية

مصر غانا اوعغندا كرة القدم أمم أفريقيا

«الغارديان» تشيد بأداء «الحضري» ومصر تسير رحلات خاصة إلى الغابون

بالصور.. تركوا حفل زفافهم وشاهدوا مباراة مصر وبوركينا فاسو