«الغارديان» تشيد بأداء «الحضري» ومصر تسير رحلات خاصة إلى الغابون

الخميس 2 فبراير 2017 07:02 ص

أشادت صحيفة «الغارديان» البريطانية بأداء حارس مرمى المنتخب المصري «عصام الحضري»، موضحة أنه أكبر لاعب يشارك في بطولة رئيسية وذلك بعد أن أوقف ركلتي ترجيح من «هيرفي كوفي» و«برتراند تراوري» خلال المواجهة مع بوركينا فاسو في الدور قبل النهائي لـ«كأس الأمم الأفريقية».

جاء ذلك في مقال تحت عنوان «الحضري» الحارس المخضرم بطل ركلات الترجيح يصل بمصر لنهائي كأس أفريقيا».

وذكرت الصحيفة أن «الحضري» (44 عاما) حمى شباك منتخب مصر من ركلتي ترجيح، ليفوز فريقه على بوركينا فاسو بركلات الترجيح 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

وتأهل منتخب مصر إلى المباراة النهائية لبطولة أفريقيا، بعد فوزه على بوركينا فاسو بضربات الترجيح 4-3، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الأربعاء، في الدور نصف النهائي من البطولة.

إلى ذلك، قررت شركة «مصر للطيران» تنظيم رحلات إلى الغابون بالتعاون، مع وزارتي الشباب والرياضة والسياحة لمؤازرة المنتخب المصري في نهائي بطولة «كأس الأمم الأفريقية» المقرر يوم الأحد المقبل، وذلك بعد فوز الفراعنة على بوركينا فاسو في مباراة نصف النهائي.

وقال «صفوت مسلم» رئيس الشركة القابضة لـ«مصر للطيران» في بيان له ، إن وزير الطيران المدني «شريف فتحي»، أعطي توجيهاته بتسيير الشركة الوطنية «مصر للطيران» عددا من الرحلات الخاصة المباشرة، بالتعاون مع شركات السياحة ووزارتي الشباب والرياضة والسياحة والهيئات الأخرى لنقل الجماهير المصرية الراغبة في السفر إلي الغابون لمؤازرة المنتخب المصري في المباراة النهائية.

وأوضح أن هذا الإجراء يأتي في إطار الدور القومي الذي تقوم به الشركة الوطنية في دعم ورعاية كافة الأندية والمنتخبات المصرية المشاركة في البطولات الدولية في مختلف الألعاب الرياضية، وخاصة منتخب مصر الأول لكرة القدم منذ مشاركته في أول بطولة لـ«كأس الأمم الأفريقية» في عام 1957 بالسودان وحصوله علي اللقب وحتى آخر فوز له بالبطولة في عام 2010 بأنجولا.

وتأهل المنتخب المصري إلى نهائي «كأس الأمم الأفريقية» (الغابون 2017) إثر فوزه على منتخب بوركينا فاسو بركلات الترجيح (4-3) بعدما انتهى الوقت الرسمي والإضافي بنتيجة (1-1) أمس الأربعاء.

وافتتح المنتخب المصري التسجيل عبر نجمه «محمد صلاح» في (د.65)، وأدرك التعادل لبوركينا فاسو «إريستيد بانسيه» في (د.72)، لينتهي الوقت الرسمي والوقتيين الإضافيين بالتعادل (1-1) واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لمنتخب مصر بفضل تألق «الحضري» الذي صد ركلتين حاسمتين مانحتا منتخب بلاده بطاقة النهائي.

وسيواجه الفراعنة في النهائي المقرر، الأحد المقبل، أحد طرفي نصف النهائي الثاني غانا أو الكاميرون.

  كلمات مفتاحية

مصر بوركينا فاسو الغابون عصام الحضري كأس الأمم الأفريقية

صدمة وحزن واستياء بالمغرب بعد خروج «أسود الأطلسي» من أمم أفريقيا

فوز قاتل لمصر على أوغندا ينعش آمالها في التأهل للدور الثاني بكأس أمم أفريقيا

غانا تتأهل إلى ربع نهائي أمم أفريقيا بعد تغلبها على مالي

فيديو.. الكاميرون تهزم غانا بثنائية وتواجه مصر في النهائي الإفريقي

بالصور.. تركوا حفل زفافهم وشاهدوا مباراة مصر وبوركينا فاسو

إحالة إمام مسجد في مصر للتحقيق بسبب «الحضري»

مصر تخسر بهدفين.. والكاميرون بطلة أمم أفريقيا 2017

«الحضري» للبيع على الإنترنت