إحالة إمام مسجد في مصر للتحقيق بسبب «الحضري»

السبت 4 فبراير 2017 03:02 ص

أحالت وزارة الأوقاف المصرية، إمام مسجد، للتحقيق، على خلفية حديثه عن حارس مرمى المنتخب المصري «عصام الحضري»، ما اعتبره خروجا عن الخطبة المكتوبة التي حددتها وزارة الأوقاف.

وبحسب صحف مصرية، فقد قررت مديرية عام أوقاف السويس، الجمعة، الشيخ «محمد عزت» إمام مسجد التوبة بالسويس (شرق البلاد) للتحقيق، لخروجه عن موضوع الخطبة، وحديثه عن «الحضري».

وقال «إبراهيم جمعة» مدير عام أوقاف السويس، إن موضوع خطبة الجمعة كان بعنوان «الشهامة والنجدة وإغاثة الملفوف»، وأن مشايخ السويس التزموا بها، بيد أن الشيخ محمد عزت إمام مسجد التوبة تطرق للحديث عن عصام الحضري، واعتبره رمزا وقدوة للشباب عليهم أن يحتذوا به لتحقيق أهدافهم في الحياة».

وأشار إلى أنه تم إلغاء ترخيص الخطابة لإمام المسجد كعقوبة يترتب عليها حرمانه من اعتلاء المنبر بعد ذلك.

من جانبه، نفى الشيخ «عزت»، أن يكون ذكر اسم «عصام الحضري»، موضحا أنه تحدث عن المثابرة والتحفيز والقدوة الحسنة، وأن الإنسان قد يتعدى الأربعين ولم يحقق ما يصبو إليه، ثم يمن الله عليه في لحظة ويكون سبب في إسعاد كثير من الناس.

وأضاف الشيخ: «كل إنسان يفهم وفي قلبه قدوة معينة، وقد وقع في ذهن الناس أن الحديث عن الحضري».

وقال إنه «لا يعلم سبب إحالته للتحقيق، وهو لم يذكر اسم الحضري»، رافضا التحدث عن تفاصيل الواقعة، وما تناوله في الخطبة والقرار الذي أعقب ذلك، لافتا إلى أنه من الأولى التوقف عن الحديث في ذلك الأمر من باب «اميتوا الشر بالسكوت عنه».

وكان «الحضري» (44 عاما) حارس «وادي دجلة» الحالي، و«الأهلي» و«الزمالك» و«الإسماعيلي» سابقا، قد ابتعد عن صفوف المنتخب لمدة تجاوزت العامين قبل أن يعود في القائمة التي أعلنها المدير الفني للمنتخب المصري «هيكتور كوبر».

ونجح «الحضري»، في التصدي لركلتي جزاء خلال المباراة الأخيرة للمنتخب المصري أمام نظيره البوركيني فاسو، في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، ويصعد بالمنتخب إلى نهائي البطولة وملاقاة الكاميرون.

  كلمات مفتاحية

الحضري إمام مسجد الخطبة الموحدة مصر المنتخب كرة القدم قدوة

استعداد مكثف وتفاؤل بمعسكر مصر قبل نهائي أمم أفريقيا أمام الكاميرون

«الغارديان» تشيد بأداء «الحضري» ومصر تسير رحلات خاصة إلى الغابون

الأوقاف المصرية تخصص خطبة موحدة لمواجهة دعوات «11 نوفمبر»