«الحضري» للبيع على الإنترنت

الخميس 23 فبراير 2017 10:02 ص

أعلن «ماجد سامي» مدير الشركة المالكة لنادي «وادي دجلة» المصري عرض حارس مرماه المخضرم «عصام الحضري» للبيع، وذلك من خلال منشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

ونشر «سامي» صورة لـ«الحضري» في إعلانه على الإنترنت، وعلق عليها بأن الحارس معروض للبيع ويمكنه الانتقال إلى الدوري الأمريكي والدوريات الاسكندنافية في الوقت الحالي، ثم عدد ميزات «الحضري».

ووصف مالك «دجلة»، «الحضري» في إعلان البيع على «فيسبوك» بالحارس المخضرم الذي يمكنه لعب موسمين إضافيين رغم أنه أتم عامه الـ44 منذ أسابيع قليلة.

وجاء الإعلان «الغريب» على الإنترنت لبيع «الحضري» متزامنا مع طرد الحارس من معسكر «وادي دجلة» بعد اعتداءه بالضرب على الحارس الثالث في الفريق وتدخل المدير الفني للفريق «أحمد حسام» (ميدو) في الأزمة ما تسبب في استبعاد اللاعب.

وبعد دقائق من إعلان «سامي» بيع «الحضري» على الإنترنت تناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الخبر بسخرية شديدة وهو ما دفع «سامي» للتعليق مرة أخرى قائلا: «توضيح: لا أقصد الإساءة لعصام فهو صديقي حتى النهاية و لكني أحاول مساعدته على الاستمرار لصالح منتخب مصر بصرف النظر عما حدث!».

ونقلت وكالة «الأناضول» عن المدير الإداري بالفريق وادي «سيد متولي»، أن الجهاز الفني للفريق قرر طرد «عصام الحضري» من المعسكر وتغريمه 300 ألف جنيه (19 ألف دولار)، واستبعاده من تشكيلة مباراة الأهلي بالدوري المقرر لها غدا الجمعة، لصفعه حارس الفريق الثالث «خالد وليد» على وجهه خلال مران الفريق المسائي.

وأضاف «متولي» أن الغرامة جاءت تبعا للائحة الداخلية بالنادي، كما تم توقيع غرامة مالية على الحارس الثالث بقيمة 50 ألف جنيه (3200 دولار).

وأوضح أنه سيتم استبعاد «الحضري» من مباراة «الأهلي» فقط، وليس إيقاف لأجل غير مسمى، وأن الحارس سينتظم في التدريبات، اعتبارا من يوم السبت.

إلى ذلك، أفادت مصادر صحفية أن «الحضري قرر السفر مساء اليوم الخميس، إلى دبي لقضاء فترة أجازة لمدة 10 أيام.

من جهة أخرى، كشف مصدر بـ«وادي دجلة» أن «ميدو»، حرص على الاعتذار لـ«خالد وليد» الحارس الثالث لفريقه أمام زملائه، بعد واقعة صفع «الحضري» حارس الفريق الدجلاوي للحارس الصاعد.

وكان «الحضري» قد اشتبك مع «وليد الحارس» البديل وصفعه على وجهه أثناء مران «دجلة» الذي أقيم على استاد «بتروسبورت» بالتجمع الخامس.

وقرر الجهاز الفني بقيادة «ميدو» إسناد مهمة حراسة عرين الفريق الدجلاوي أمام المارد الأحمر (الأهلي) للحارس البديل «محمود رضا».

ويعد «الحضري» (44 عاما) من أهم وأبرز حراس المرمى في أفريقيا ومصر، ويلعب مع منتخب بلاده منذ عام 1997، وكان له دور بارز في وصول الفراعنة للمباراة النهائية واحتلال وصافة «أمم أفريقيا» الأخير بالغابون.

كما حصل «الحضري» مع المنتخب المصري على العديد من الألقاب أهمها أربع بطولات لـ«أمم أفريقيا» أعوام 1998 ببوركينا فاسو، و2006 بمصر، و2008 بغانا، و2010 بأنغولا.

ولعب «الحضري» للعديد من الأندية المصرية، وهي «الأهلي» و«الزمالك» و«الإسماعيلي» و«دمياط» و«وادي دجلة»، كما لعب لـ«المريخ» السوداني، و«سيون» السويسري.

  كلمات مفتاحية

مصر عصام الحضري وادي دجلة أحمد حسام

«الغارديان» تشيد بأداء «الحضري» ومصر تسير رحلات خاصة إلى الغابون