أيهما تختار؟ مقارنة كاملة بين هاتفي جوجل بيكسل وجالاكسي إس 7

الأحد 22 يناير 2017 10:01 ص

جوجل بيكسل وسامسونج غالاكسي S7، هما المتنافسان الأقوى حالياً في مضمار الأندرويد، لكنهما يتركاننا تحت وقع حيرة الاختيار، في سباق ساخن.

كلاً من الهاتفين يمتلكان قدرات كاميرا هائلة، ودعم بطارية كبير، كما إن لديهما ماسح للبصمات، ما يزيد أمن الجهاز، هذا المقال يقدم لك مقارنة كاملة بين كل من هاتفي الأندرويد الذكيين، لكي يساعدك على القيام بالاختيار والشراء.

الشاشة

شاشة جوجل بيكسل من نوع 5 بوصة FHD AMOLED، ونسبة الشاشة إلى الجسم تبلغ 68.88 بالمئة، بينما غالاكسي إس7، فتبلغ شاشته 5.1 بوصة، ونوع QHD Super AMOLED، ونسبة الشاشة إلى الجسم أكبر، بواقع 72.30 بالمئة.

دقة شاشة جوجل بيكسل تبلغ 1920 x 1080، أما غالاكسي إس7 فله دقة شاشة تبلغ 2,560 x 1,440، كلاً من الجهازين لديه طلاء مقاوم للزيت، وزجاج مقاوم للخدش من نوع Corning Gorilla Glass 4.

ومع إن حجم الشاشتين متقارب، إلا إن هاتف سامسونج يتفوق عندما يتعلق الأمر بدقة العرض.

المعالج والرام

جوجل بيكسل، مدعوم من قبل المعالج رباعي النواة quad-core Qualcomm snapdragon 821 CPU (2 x 2.15 GHz and 2 x 1.6 GHz)، أما النسخة الأمريكية من هاتف جوجل، فهي تعتمد على معالج رباعي النواة من نوع Snapdragon 820 processor (2 x 2.15 GHz and 2 x1.6 GHz). كلاً من الجهازين يمتلك ذاكرة رام قدرها 4 جيجابايت.

التخزين

النسخة الأمريكية من هاتف غالاكسي إس7، تأتي بتخزين داخلي يبلغ 32 غيغابايت، قابلة للتوسعة حتى تصل إلى 256 جيجابايت، أما جوجل بيكسل، فتأتي بنسختين مختلفتين، فهناك النموذج ذي الـ32 جيجابايت، والآخر ذي الـ128 جيجابايت، لا يوجد مكان لبطاقة تخزين خارجية في هاتف جوجل بيكسل، وبالتالي، فهنا أيضاً يتفوق هاتف سامسونج.

الكاميرا

جوجل بيكسل لديها كاميرا أساسية ذات 12.3 ميجابيكسيل، مزودة بفلاش LED مزدوج، وكاميرا أمامية ذات 8 ميجابيكسيل، أما جالاكسي إس7، فلديه كاميرا ابتدائية 12 ميجابيكسيل، ذات فلاش LED، وكاميرا ثانوية 5 ميجابيكسيل.

كاميرا جوجل بيكسل تدعم الضبط التلقائي للصورة، ووضع العلامات الجغرافية، مع تسجيل HDR، أما هاتف جالاكسي، فهو يدعم نفس المزايا، بالإضافة إلى البانوراما، وكلاً من الهاتفين يقدم ميزة الاتصال المرئي.

البطارية

بطارية جوجل بيكسل، غير قابلة للاستبدال من نوع Li-Ion 2770 mAh، أما بطارية سامسونج فهي أيضاً غير قابلة للاستبدال، ومن نوع 3000 mAh Li-Ion.

جوجل بيكسل يدعم وقتاً للحديث يصل إلى 26 ساعة باستخدام شبكة الجيل الثالث، أما جالاكسي فيدعم 28 ساعة، باستخدام الجيل الثاني بحسب ما تقول الشركة.

جوجل بيكسل يقدم مزية الشحن السريع، والذي يعني أنه بشحن لمدة 15 دقيقة، يمكنك أن تستخدم الجهاز لسبع ساعات، أما هاتف سامسونج، فهو يمنحك شحناً سريعاً يصل إلى 50% في ثلاثين دقيقة فقط.

نظام التشغيل

بينما يأتي هاتف جوجل بيكسل بنظام تشغيل Android 7.1 Nougat، إلا إن هاتف سامسونج يأتي مع نظام Android 6.0 Marshmallow، والذي يجري حالياً تحديثه إلى Android 7.0 Nougat.

ميزات إضافية

كلاً من الهاتفين مزودات بمقياس التسارع، والجيروسكوبات، والبوصلات ومقاييس الضغط الجوي، وفيما يعتمد هاتف جوجل بيكسل على الأضواء وردود الفعل اللمسية لتنبيه المستخدمين، إلا إن هاتف جالاكسي يعتمد مع ردود الفعل اللمسية، نغمات موسيقية وملفات MP3.

لكن هاتف سامسونج يتميز على هاتف جوجل في مقاومة الماء، التي يبلغ مقياسها فيه IP68، مقارنة بهاتف جوجل IP53.

الثمن

هاتف جوجل تكلفته 649 دولارا حال كانت النسخة ذات 32 جيجابايت فقط، و749 دولارا في نسخة الـ128 جيجا، أما سامسونج فتبلغ تكلفته 670 دولارا تقريبا.

كلاً من الهاتفين متقاربين كثيراً، لكن هاتف جوجل سيكون أفضل لأولئك الذين يريدون أخذ سيلفي بالغ النقاء، أو يريدون صوراً أخاذة، أما المستخدمين الباحثين عن مساحة تخزين إضافية فيفضل أن يختاروا جالاكسي إس7.

المصدر | تيكنولوجي تايمز

  كلمات مفتاحية

سامسونغ إس 7 جوجل بيكسل هواتف ذكية

أجهزة جديدة من جوجل في مؤتمر المطورين.. تعرف عليها