محكمة مصرية تلغي حكم حبس «أحمد عز» بتهمة سب الفنانة «زينة»

الثلاثاء 24 يناير 2017 04:01 ص

قضت محكمة جنح مدينة نصر، شرق القاهرة، اليوم للثلاثاء، بقبول معارضة الفنان المصري «أحمد عز» على حكم حبسه بتهمة سب وقذف الفنانة المصرية «زينة»، وألغت المحكمة حكم الحبس.

وكانت ذات المحكمة أيدت حبس «عز» 3 سنوات في نوفمبر/تشرين ثان الماضي، ولكنه قدم  معارضة استئنافية على الحكم، بحسب «أصوات مصرية».

وكانت محكمة الدرجة الأولى، قضت في يونيو/حزيران الماضي، بحبس «عز» 3 سنوات وتغريمه 15 ألف جنيه بتهمة «سب وقذف» الفنانة «زينة»، ولكنه طعن على الحكم وأيدت المحكمة الحكم ضده غيابيا، فعاد وقدم معارضة استئنافية التي صدر فيها حكم اليوم.

وكان دفاع الفنانة «زينة» أقام دعوى مباشرة أمام محكمة الجنح يتهم فيها «عز»، بسب وقذف موكلته والادعاء كذبا عليها والتشهير بها عن طريق إنكار أبوته لطفلين توأم وهما «عز الدين» و«زين الدين».

وحصلت «زينة» من محكمة الأسرة على حكم نهائي بإثبات نسب طفليها، عقب رفض الفنان «أحمد عز» الاستئناف على الحكم بثبوت نسبهما.

وسبق أن أنكر «عز» الزواج ورفض إجراء تحليل الحمض النووي، لكن المحكمة اعتبرت الزواج حقيقيا بعد إثبات «زينة» للزواج بقرائن مادية وبالتالي استندت للراجح في الفقه في المذهب الحنفي الذي يقول إن «الولد للفراش»، عملا بنص المادة 4 من القانون 1 لسنة 2001، ونص المادة 280 من القانون 78 لسنة 1931، وفق محامي «زينة».

  كلمات مفتاحية

أحمد عز الفنانة زينة محكمة مصرية دعوى نسب سب وقذف

مصرية تطلب الخلع من زوجها لعشقه أكل البصل والثوم

مصدر قضائي: محكمة مصرية تتحفظ على «أحمد عز» في قضية تراخيص الحديد

زينة أمام محكمة إماراتية بتهمة الاعتداء على أسرة أمريكية

مصر.. أحمد عز يخسر قضية جديدة أمام زينة