تدشين أول خط نقل بحري مباشر بين الدوحة وشنغهاي الصينية

الأحد 29 يناير 2017 09:01 ص

أعلنت الشركة القطرية لإدارة الموانئ، السبت، تدشين أول خط نقل بحري مباشر يربط بين العاصمة الدوحة، وعاصمة الصين الاقتصادية شنغهاي.

وقالت الشركة في بيان لها، إن الخط تم تدشينه بوصول أول رحلة مباشرة للسفينة الصينية (MSC ELMA FK701A) إلى «ميناء حمد» الخميس الماضي. 

وأوضح البيان أن «الخط المباشر الجديد سيساهم في تقليص مدة الرحلة بين الدوحة وشنغهاي لتكون 20 يوما فقط، فضلا عن زيادة حجم مناولة الحاويات القادمة إلى قطر من الشرق الأقصى وجنوب شرق آسيا، وجنوب وشرق الهند». 

وأكد البيان أن «الخط سيساعد تلبية الطلب المتزايد من الأسواق المصدرة لدولة قطر، من خلال توفير ربط مباشر إلى وجهات جديدة في جميع أنحاء العالم عبر ميناء موندرا في الهند». 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لإدارة الموانئ «عبدالله الخنجي»، إن «الخط الجديد سيربط ميناء حمد مباشرة بثاني أكبر اقتصاد في العالم، ويعمل على تقليص الزمن المستغرق لوصول السفن من هذه السوق العالمية إلى 20 يوما فقط».

وكانت السفينة «MSC ELMA FK701A» قد غادرت شانغهاي في 5 يناير/كانون ثاني الجاري لتصل ميناء حمد الخميس الماضي، وتؤرخ بذلك لبداية هامة تظهر قدرات الميناء الكبيرة في مجال إعادة الشحن. 

وتشهد العلاقات القطرية الصينية تطورا ملحوظا في العديد من المجالات خاصة الاقتصادية، حيث تستورد الصين النفط الخام من قطر، فيما تستورد الأخيرة العديد من السلع من الصين.

  كلمات مفتاحية

ميناء حمد الصين قطر الشركة القطرية لإدارة الموانئ

«شينخوا»: حصاد جيد للعلاقات الصينية العربية في عام 2016

قطر والصين توقعان اتفاقية استثمار مشترك بقيمة 10 مليارات دولار