الخطوط السعودية تنفي تعينها اللبنانية «كريستي سركيس» مديرة للعلاقات العامة

الأحد 29 يناير 2017 10:01 ص

أوضح المتحدث الرسمي لشركة الخطوط الجوية السعودية «منصور البدر» أن اللبنانية «كريستي سركيس» تعمل كمستشارة للشركة وليس في منصب مديرة العلاقات العامة والإعلام، كما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت صحيفة «الرياض» عن «البدر» قوله إن «كريستي ستعمل في الخطوط السعودية كمستشارة للإعلام والاتصال الدولي، نظير خبرتها في هذا المجال في شركات طيران عربية وشركات دولية».

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قد أبدوا سخطهم لخبر تعيين «كريستي» كمديرة للعلاقات العامة بالخطوط السعودية، مؤكدين أن هناك العديد من الكفاءات السعودية المؤهلة لشغل هذا المنصب.

وتحت وسم «كريستي_سركيس» أعرب السعوديون عن غضبهم من تعيين لبنانية في هذا المنصب في حين أن الكثير من الكفاءات السعودية أولى بهذا المنصب مؤكدين أن السعودي أولى.

«متعب السعيدي» قال «لـ#كريستي_سركيس الوظيفة المحترمة والراتب العالي وأنت يا مهندس الطيران وصل عيالها للمدارس بسيارتك».

أما د.«على المطوع» فقال «مرحبا بك يا #كريستي_سركيس في #السعودية .. مدري كم راتبك !؟ أكيد يساوي راتب 15 شاب من الشباب السعوديين .. تستاهلين مادام الفساد مستمر».

عبدالله الذيب لفت إلى فصل سعوديين وتعيين أجانب بدلا منهم فقال «خلال 9 أشهر تم فصل أكثر من 50 الف سعودي وتعيين أكثر من 172 الف أجنبي على كذا نوصل عام 2030 والسعوديين يعملون خدم وسائقين ببلدهم».

يذكر أن «كريستي سركيس» شغلت في 2010 منصب مسؤول رئيسي للعلاقات الإعلامية في الشرق الأوسط وأوروبا والأمريكيتين بالخطوط الجوية القطرية، قبل أن تُعين في 2012 بمنصب المدير التنفيذي للاتصالات بالشركة.

  كلمات مفتاحية

الخطوط السعودية التوطين السعودة كريستي سركيس

«الخطوط السعودية» ترجع عدم انضباط 84% من رحلاتها لصعوبة أجواء المملكة