«الخطوط السعودية» ترجع عدم انضباط 84% من رحلاتها لصعوبة أجواء المملكة

الاثنين 13 فبراير 2017 11:02 ص

عزت الخطوط الجوية السعودية أسباب عدم انضباط مواعيد رحلاتها خلال العام الماضي إلى صعوبة الأحوال الجوية التي شهدتها مدن المملكة.

جاء ذلك في معرض تبريرها للجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في مجلس الشورى التي لاحظت تراجع انضباط مواعيد رحلاتها بما يصل إلى 84% على ضوء التقرير السنوي لعام 1436/1437هـ، بينما كان في العام السابق نحو 92%، في حين لم تقتنع اللجنة بهذا التبرير، وطالبتها بتضمين تقاريرها القادمة دراسة عن مدى انضباط مواعيد الرحلات، والعوامل المؤثرة فيها، بحسب «الحياة».

كما طالبت اللجنة الخطوط السعودية بتقديم دراسة سنوية تتضمن عدد المرات التي تم فيها إيقاف الحركة الجوية في المطارات وعدد الرحلات التي ألغيت أو تأخرت، وعدد المسافرين الذين تعطلت رحلاتهم والتعويضات التي حصلوا عليها، والأسباب التي أدت إلى ذلك وبشكل مفصل بما فيها الأحوال الجوية، مع التركيز على أسباب عدم انضباط مواعيد الرحلات التي من الممكن أن تتفادها الخطوط السعودية.

ودعت اللجنة إلى أهمية تقديم الخطوط السعودية خدمات مميزة للمسافرين، فضلاً عن بذل المزيد لتطوير منظومة الخطوط السعودية التشغيلية والخدمية لتواكب تطور ونمو قطاع الطيران عالمياً، إضافة إلى المطالبة بتطوير الكفاءات الفنية والخدمية التي تعمل في مواجهة المسافرين وتقديم خدمات مميزة لكسب رضا العميل. 

  كلمات مفتاحية

الخطوط السعودية عدم انضباط مواعيد

«الخطوط السعودية» توقف ترقية 500 موظف لمطالبتهم بحقوقهم قضائيا

الخطوط السعودية تنفي تعينها اللبنانية «كريستي سركيس» مديرة للعلاقات العامة

الأسبوع المقبل.. «الشورى» يصوت على المطالبة بتطوير الخطوط السعودية