إصابة فلسطيني بجروح عقب شن مقاتلات (إسرائيلية) غارات على شمالي غزة

الاثنين 6 فبراير 2017 02:02 ص

شنت مقاتلات حربية (إسرائيلية)، اليوم الاثنين، سلسلة من الغارات على قطاع غزة.

وقال شهود عيان لـ«الأناضول»، إن طائرات حربية (إسرائيلية) قصفت موقعيْن تابعيْن لفصائل المقاومة الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وأوضح الشهود أن القصف تسبب بأضرار بالغة في المباني المحيطة بالموقعين.

وفي وقت سابق، قال شهود عيان إن المدفعية (الإسرائيلية) قصفت صباح اليوم برجيْن تابعين لأحد الفصائل الفلسطينية على في غزة.

وأكد الجيش (الإسرائيلي)، القصف، وقال إنه استهدف موقعًا لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» شمالي قطاع غزة.

وقال «إفيخاي أدرعي»، المتحدث بلسان الجيش في تصريح مكتوب: «دمر الجيش من خلال نيران دبابة موقعًا لتنظيم حماس شمالي غزة ردًا على إطلاق قذيفة صاروخية باتجاه الاراضي (الإسرائيلية) من القطاع في وقت سابق اليوم».

وفي وقت سابق اليوم، أعلن أدرعي أن قذيفة أُطلقت من غزة على جنوبي (إسرائيل).

وأضاف في تغريدة له أنه «لم تقع إصابات وتقوم قوات الجيش بتفتيش المنطقة».

وبين الفينة والأخرى، يجرى تسجيل حوادث لسقوط قذائف صاروخية مصدرها غزة على جنوبيّ (إسرائيل)، وهو ما ترد عليه الأخيرة بقصف مناطق في القطاع.

وقالت وكالة الانباء الالمانية إن فلسطينيًا أصيب بجروح جراء شن طائرات حربية (إسرائيلية) 3 غارات على قطاع غزة، بحسب مصادر فلسطينية.

وذكرت المصادر أن الغارات استهدفت موقعي تدريب ونقطة مراقبة تتبع كتائب «القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس» في مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن الغارات أسفرت عن إصابة واحدة بجروح، وصفت بالمتوسطة، وذلك أثناء تواجد صاحبها بالقرب من أحد مواقع التدريب المستهدفة.

وجاءت هذه التطورات بعد ساعات من استهداف المدفعية (الإسرائيلية) بقذيفتين نقطة مراقبة تتبع لكتائب «القسام» وأرضًا خالية على أطراف بلدة بيت لاهيا في شمال القطاع.

وكانت (إسرائيل) أعلنت صباح اليوم أن قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة سقطت في محيط المجلس الإقليمي (حوف اشكلون) في جنوب (إسرائيل) دون وقوع إصابات أو أضرار.

  كلمات مفتاحية

إصابة فلسطيني مقاتلات (إسرائيلية) شمال غزة

محلل عسكري إسرائيلي يحذر تل أبيب من الضغط على «حماس»