بيع موقع مؤتمر «دعم مصر» لشركة يابانية تبيع «عصير البرسيم»

الخميس 9 فبراير 2017 07:02 ص

كشف ناشط مصري، النقاب عن بيع الموقع الرسمي للمؤتمر الاقتصادي المصري الذي عقد بمدينة «شرم الشيخ» في مارس/آذار 2015، على شبكة الانترنت إلى شركة عصائر يابانية متخصصة في بيع «عصير البرسيم».

وقال الناشط السياسي «محمود حجازي»، إنه تم بيع الموقع للشركة اليابانية بعد تكاسل الحكومة المصرية عن دفع إيجار السيرفر.

وكتب «حجازي» عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» التي تحظى بمتابعة حوالي نصف مليون شخص،:«الموقع الرسمي للمؤتمر الإقتصادي إللي دخل لمصر 700 مليار دولار، ومصر تستيقظ وكدة.. الحكومة مدفعتش حتى إيجار السيرفر.. والدومين إتباع وبتمتلكه شركة عصائر يابانية-سبحان الله- متخصصة في عصير البرسيم.. اه والله عصير البرسيم تحديدا».

وتابع:« شوف يا أخي رسايل ربنا.. تفتح صفحة عنوانها (مستقبل مصر) تلاقي عصير برسيم.. دا الموقع تقدروا تتأكدوا بنفسكوا»، ناشرا رابط موقع المؤتمر «http://www.egyptthefuture.com/».

ومضى بالقول:« زي ما قولنا.. الكدب ملهوش رجلين؛ بيحصل دا في نفس أسبوع إنسحاب الشركة الصينية من تنفيذ العاصمة الإدارية بعد ما تحول المشروع رسمي لتسقيع أراضي وسمسرة على المواقع المميزة بين الجهات السيادية.. بينما وزير الدفاع رسميا لغى فكرة إنشاء خط سكك حديدية مع سيناء.. دا المشروع اللي قالوا عنه مشروع القرن اللوجيستي»، حسب قوله.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت عن توقيع اتفاقيات بقيمة 160 مليار دولار استثمارات من المتوقع ضخها لدعم الاقتصاد المصري خلال المؤتمر، وقالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، إنها وقعت 24 اتفاقية بتكلفة استثمارية 74 مليار دولار، منها اتفاقيات لتوليد الكهرباء بأكثر من 16 مليار دولار، كما وقعت مصر مع شركة «إيجل هيلز» العقارية الإماراتية عقد إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة 45 مليار دولار ترتفع إلى 80 مليارا، كما وقعت وزارة الإسكان اتفاقات لمشاريع عقارية بإجمالي 12.7 مليار دولار، كما تم توقيع صفقات استثمار في قطاع الغاز بأكثر من 21 مليار دولار.

وتنوعت أطراف هذه الاتفاقات سواء من العرب وتحديدا الإمارات والسعودية، أو الأجانب مثل الصين وإيطاليا، وسط حفاوة إعلامية كبيرة، وتهليل من قبل الإعلام المصري لنجاح الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» في جذب استثمارات ضخمة للبلاد. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مؤتمر شرم الشيخ دعم مصر عبدالفتاح السيسى بيع البرسيم الحكومة المصرية