الإمارات وروسيا توقعان اتفاقيتين للتعاون القضائي والقانوني

الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 12:11 ص

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة مع روسيا اليوم الثلاثاء اتفاقيتين للتعاون القضائي والقانوني، تسمحان بتسليم المجرمين وتبادل المساعدة القانونية.

وقد وقع على الاتفاقيتين من الجانب الإماراتي وزير العدل «سلطان بن سعيد البادي»، ومن الجانب الروسي «يوري تشايكا» النائب العام لروسيا، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

كما شهد مراسم التوقيع «الكسندر يفيموف» سفير روسيا لدى الإمارات و«محمد بن حمد البادي» وكيل وزارة العدل وعدد من قيادات السلطة القضائية في البلدين. بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام). 

هذا وتشمل الاتفاقيتان على تسليم المجرمين، والمساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية بين دولة الإمارات وروسيا.

وقد أشاد وزير العدل الإماراتي خلال مراسم التوقيع بالتعاون الثنائي مع روسيا والعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين وحرصهما على تعزيز هذا التعاون في المجالات القضائية والقانونية المتنوعة ومن بينها اتفاقيات تسليم المجرمين وتقديم المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية.

وأكد على أهمية تبادل الخبرات بين البلدين في إطار حرص وزارة العدل الدائم على دعم علاقات التعاون مع دول العالم ومتابعة عمليات تنفيذ الاتفاقيات المشتركة بما يخدم رسالة العدالة ومفهومها.

كما أعرب عن أمله في أن تسهم الاتفاقيتان في تعزيز وتدعيم علاقات التعاون القانوني والقضائي وتفتحان آفاقا لمزيد من دعم العلاقات المستقبلية بين البلدين الصديقين، وتحقيق الرؤية المشتركة تجاه المساعدة في الإجراءات التي تسهم في تحقيق العدالة التي يسعى الجميع إلي تحقيقها.

ودعا «البادي» إلى ضرورة مواصلة العمل والمناقشات الجادة والبناءة في المستقبل القريب لتحقيق الاستفادة المثلى من الخبرات المتبادلة في المجالات القضائية المتعددة وترسيخ وتعزيز التعاون المشترك والبناء بين البلدين.

من جهته وجه النائب العام لروسيا الدعوة إلى وزير العدل لزيارة روسيا، معربا عن سعادته بزيارة أبوظبي وتوقيع الاتفاقيتين مع وزارة العدل.

وأكد «تشايكا» على أن العلاقات القضائية مع الإمارات متينة وقوية، وأنها تتعزز بتوقيع اتفاقيات التعاون الثنائي في المجالات القانونية والقضائية التي سيتواصل العمل على دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات روسيا القضاء تعاون أمني

2.5 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات وروسيا و18 مليار استثمارات مشتركة

روسيا تسعي لشراء طائرات إماراتية بدون طيار

الإمارات وروسيا تخططان لرفع التبادل التجاري بينهما إلى 7 مليار دولار

بوتين يُعدّل عقيدة الجيش: أبرز الأخطار .. «حلف شمال الأطلسي» والإرهاب

«الإمارات» توقع اتفاق تعاون جمركي بالأحرف الأولى مع «إثيوبيا»

الإمارات وروسيا توسعان نطاق التعاون في مجال الفضاء

«عبدالله بن زايد» يستقبل وزير التجارة والصناعة الروسي

«لافروف»: الإمارات وروسيا يمكنهما التعاون في حل المشاكل الدولية