جنود ومجندات بالجيش الإسرائيلي يعملون بالدعارة لتدني رواتبهم العسكرية

الأربعاء 15 فبراير 2017 11:02 ص

أثار تقرير بثته القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين، حول اضطرار جنود وجنديات من الجيش الإسرائيلي للعمل في الدعارة بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها في ظل تردي الرواتب العسكرية، عاصفة إعلامية في «إسرائيل».

وأشارت القناة التلفزيونية في تقريرها إلى أن الجيش الإسرائيلي يمنح بعضا من جنوده مصادقة على قيامهم بعمل إضافي، ولكنه لا يعلم في بعض الأحيان أن العمل الإضافي لدى بعض الجنود والجنديات هو الدعارة خصوصا في مدينة إيلات الجنوبية.

ووفقا للجندية «نوي» -وهو اسم مستعار- فهي بدأت عملها في الدعارة بشكل تدريجي بدءا بالتدليك ومن ثم تطور حتى أضحت تعمل في البغاء وتمتلك زبائن، بسبب عدم قدرتها على مواجهة غلاء المعيشة وتردي الراتب الذي يوفره لها الجيش.

وفي سياق متصل، عبرت عضو «الكنيست» من حزب «يش عتيد» (هناك مستقبل) المعارض، «عاليزا لافي»، عن قلقها من ارتفاع نسبة النساء اللواتي يعملن في الدعارة في «إسرائيل»، قائلة: «إن الجيش الإسرائيلي يعتبر الدفيئة الأخيرة لصقل شخصية مواطني الدولة وعليه أن يتحرك وفقا لذلك».

من جانبها، وصفت عضو «الكنيست»، «ميخال روزين» من حزب «ميريتس» اليساري، التقرير بأنه وصمة عار في جبين الجيش، مضيفة: «كما يدافع الجيش عن الدولة فإن على الدولة حماية جنودها، وذلك هي المسؤولية الوحيدة الملقاة على عاتق الأجهزة الأمنية».

بدوره، قال عضو «الكنيست»، «إيتسيك شمولي» من حزب «المعسكر» الصهيوني، إن جيشا يصول ويجول في جنود يعانون من مشاكل مادية في رؤوسهم، عليه أن يقيم دراسة جدية بما يتعلق بأهليته واستعداداته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل جيش الاحتلال مجندات جنود الدعارة

اعتبارا من 2022.. إسرائيل ترفع رواتب جنودها 50%