السعودية تبحث فرص الاستثمار في موريتانيا

السبت 18 فبراير 2017 06:02 ص

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبد العزيز»، بالبحث عن فرص للاستثمار في موريتانيا.

كشف ذلك، وزير التجارة السعودي «ماجد بن عبد الله القصبي»، خلال توقيعه عدة اتفاقيات مع موريتانيا، خلال زيارته للعاصمة نواكشوط.

وقالت صحف موريتانية محلية، إن الجانبين وقعا اتفاقيات تنموية تتعلق بالتجارة والاستثمار والتعاون الإنمائي والمالي والجمركي، إضافة إلى الطاقة والبترول والثروة المعدنية والنقل الجوي والمواصفات والمقاييس والبنية التحتية والمياه والزراعة والبيطرة والصيد البحري.

وجاء توقيع هذه الاتفاقيات على هامش اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين، التي انتهت مساء الجمعة.

وقالت وزيرة التجارة الموريتانية «الناها بنت مكناس»، إن اللجنة المشتركة بين البلدين تعكس إرادة تعزيز العلاقات، مضيفة أن الشعبين يعلقان آمالا كبيرة على هذه اللجنة لتحقيق مزيد من التعاون والشراكة.

من جانبه، قال «القصبي»، إن «لموريتانيا إمكانات اقتصادية واعدة تشكل مجالاً واسعًا للاستثمار»، مشيرًا إلى أن «التواصل مع موريتانيا يعد خطوة أولى لبناء الشراكة».

والشهر الماضي، وقعت السعودية وموريتانيا، اتفاقية للتعاون العسكري، تتناول خصوصا «تبادل المعلومات الامنية والدعم اللوجستي».

وتشمل بنود الاتفاقية: التدريب والتأهيل العسكري، وتبادل المعلومات الأمنية، والمساندة الإمدادية، وتبادل الزيارات والخبرات، والخدمات الطبية العسكرية.

وتعرف العلاقات الاقتصادية بين السعودية وموريتانيا، تطورا ملحوظا، تمثل أخيرًا في دعم العديد من المشاريع الثنائية وتشكيل لجنة مشتركة لدراسة إمكانيات التعاون والشراكة الاقتصادية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية القصبي اتفاقيات موريتانيا نواكشوط