هاتف «هتلر» الأحمر بـ243 ألف دولار

الاثنين 20 فبراير 2017 10:02 ص

أعلنت شركة أمريكية عن بيع الهاتف الأحمر الخاص بالزعيم النازي «أدولف هتلر»، والذي كان يستخدمه في توزيع أوامره والذي كان يعد «السلاح الأكثر تدميرا في التاريخ»، الأحد، في مقابل 243 ألف دولار.

وقد انطلقت المزايدات عند سعر مئة ألف دولار كما كان السعر التقديري يراوح بين 200 ألف دولار و300 ألف، بحسب دار «إلكسندر هيستوريكال أوكشنز».

ورفضت دار المزادات إعطاء تفاصيل بشأن هوية أو جنسية الشاري الذي تابع المزاد عبر الهاتف.

ومن جانبه، أوضح «إندرياس كورنفيلد» من «دار إلكسندر»، أن التقديرات التي أعطيت بشأن قيمة هذا الهاتف تأخذ في الاعتبار «الطابع النادر والفريد لهذه القطعة».

وأقيم المزاد في ميريلاند، وهو واحد من سلسلة مزادات يباع فيها أكثر من ألف قطعة، يمكن المشاركة فيها من أي مكان في العالم عبر الهاتف.

وعثر على هذا الهاتف في مخبأ «هتلر» بعد هزيمة ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية، وعليه اسمه وعلامة الصليب المعقوف.

وترجع أهمية هذا الجهاز إلى أنه كان الوسيلة التي أصدر «هتلر» من خلالها معظم أوامره لقادة جيشه خلال الحرب العالمية الثانية، بحسب الدار.

ووقع الهاتف بيد عسكري بريطاني يدعى «رالف رينر» توجه إلى برلين مطلع شهر مايو/أيار من العام 1945 أي غداة استسلام ألمانيا للحلفاء، فأهداه إياه ضباط روس، واحتفظ به ثم أورثه الى ابنه.

والسبت والأحد الماضيين، قامت دار «ألكسندر للمزادات التاريخية»، بولاية ماريلاند الأمريكية، بالنيابة عن عائلة «رالف راينر»، ببيع العشرات من مقتنيات الزعيم النازي «أدولف هتلر» خلال مزاد علني.

واحتوت المقتنيات المعروضة للبيع، على مقتنيات خاصة بالزعيم النازي منها: وثائق وصور وكتب ولوحات فنية وملابس وأعلام نازية، وغيرها وهي تعود إلى فترة الحرب العالمية الثانية، خلال الفترة من عام 1939 إلى 1945.

  كلمات مفتاحية

هاتف هتلر الاحمر مزاد علني الحر العالمية الثانية

تفاصيل جديدة عن الدقائق الأخيرة في حياة «هتلر»

صور مثيرة تكشف المزيد من التفاصيل في حياة «هتلر»

ألمانيا تحيي ذكرى منفذي محاولة اغتيال هتلر