مصر: اعتقال «محمد عبدالرحمن» القيادي بالإخوان المسلمين وأخرين

الخميس 23 فبراير 2017 02:02 ص

اعتقلت سلطات الأمن المصرية الدكتور «محمد عبد الرحمن»، عضو مكتب الإرشاد، ورئيس اللجنة الإدارية بجماعة الإخوان المسلمين واثنين من مرافقيه، كما أن 3أخرين مفقودين لا يعلم ما إذا كانوا قد اعتقلوا أم لا.

وأكد مصدر تحدث لـ«الخليج الجديد»، وطلب عدم ذكر اسمه، أن الدكتور «محمود عزت» القائم بأعمال مرشد الجماعة والمختفي منذ الانقلاب العسكري على الرئيس «محمد مرسي»  لم يكن ضمن المعتقلين.

وفي يناير/كانون ثاني الماضي، كشف «إبراهيم منير» نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، أن «محمود عزت»، القائم بأعمال المرشد، يدير الجماعة من داخل مصر، موضحًا أن قيادة الجماعة في الداخل المسؤول الأول فيها هو «محمود عزت» ومعه لجنة إدارية برئاسة «محمد عبدالرحمن المرسي» عضو مكتب الإرشاد.

وأضاف «منير»، في حوار مع صحيفة «الشرق» القطرية تزامنًا مع الذكرى السادسة لثورة 25 يناير، محاولة الرئيس السيسي التفاوض معهم من خلال بعض الشخصيات، مؤكدًا أنه لا تفاوض مع هذا النظام.

الجدير بالذكر، أن «محمد عبد الرحمن» هو عضو بمكتب الإرشاد، المعتقل جميع أعضائه عدا «محمود عزت» المختفي في مصر والدكتور «محمد حسين» المقيم في تركيا، وتوفي «جمعة أمين» في لندن قبل نحو عامين، فيما قتلت قوات الشرطة «محمد كمال» في أكتوبر/تشرين أول الماضي

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر الإخوان المسلمين محمد عبدالرحمن

خاص: الأمن المصري يتتبع الإخوان بالحوالات البريدية