داعية سعودي يستنكر فرق إنشاد الفتيات: «قلة حياء وممارسة حركات مثيرة أمام الرجال»

الخميس 27 نوفمبر 2014 11:11 ص

انتقد الداعية السعوي البارز، الشيخ «عبدالرحمنالبراك»، الفرق الإنشادية المخصصة للفتيات في المملكة العربية السعودية، خاصة في منطقة بريدة المحافظة، مخاطبًا الدعاة في المنطقة بضرورة التدخل لمواجهة تلك الظاهرة، معتبرًا أنها تدرب الفتيات على «قلة الحياء وممارسة الرقص والحركات المثيرة أمام الرجال».

وقال «البراك» في موقعه الرسمي ردا على سؤال ورده حول انتشار الفِرقُ الإنشادية للبنات الصغار وقد تعددت مشاركاتها داخل منطقة القصيم وخارجها في المهرجانات الموسمية والحفلات؛ كالأعياد، واليوم الوطني، والأنشطة الصيفية، والدعايات للأسواق، قال: «إن المؤسِّسينَ والمنشئين لهذه الفِرق، والمقترحين لها، والمُنَظِّمين لها، وواضعي قوانِينِها، وأولياء أمورِ هؤلاء البنات، كُلُّ هؤلاءِ يَشتركون في إثم هذا العملِ المنكر، فإن الواجِبَ على وُلاةِ أُمورِهِنّ تربيَتُهُنّ على الحياءِ والاحتشام، وعلى عدمِ الظُّهورِ أمامَ الرِّجال، وعَدمِ ممارسةِ الأعمالِ التي هي من دواعي الفتنة».

وأشار السائل إلى أن الفتيات في الفرق يتدربن على «الرقص والإنشاد والحركات الاستعراضية» مضيفا أنه يوجد على الانترنت العديد من مقاطع الفيديو للبنات وهنّ «يرقصنّ وينشدنّ ويستعرضْنَ في مناسبات مختلفة وفي بعضها تظهر الفتيات "بألبسة ضيقة وغير مُحتشمة مما يجعلها فتنة للرجال إلى جانب وجود الموسيقى والرقص أمام الرجال والتبرج».

ورد الشيخ «البراك» على ذلك بالقول: «أقول أولًا أمامَ هذا الحَدَث: إنا لله وإنا إليه راجعون؛ والله المستعان, بُرَيدَةُ بلدُ العلم وبلد الرِّجَال يحدث فيها مثلُ هذا! أين الرجال أهلُ الغَّيْرَة؟! إنّه تحولٌ مؤلمٌ ومؤسف» وأضاف: «إنشاءَ هذه الفِرَقِ منكرٌ، بل هو مشتملٌ على منكرات، ويتضمَّنُ تربيةَ هؤلاء البناتِ الناشئاتِ على قِلَّة الحياء، وعلى ممارسةِ الرَّقصِ والحركاتِ المثيرة أمَامَ الرّجال».

وحض «البراك» «الدعاة في بريدة» على التعاون لوقف هذا «البرنامج الأثيم» مستنكرًا «كيف يَرْضى الرجلُ وتَرْضى الأُسرَةُ أنَّ بناتِهم يُشارِكنَ في هذه الفِرَقِ المُنشأةِ لتكونَ وسيلةَ إغراءٍ؟ اتقوا الله في بنات الأمة».

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية داعية الفتيات المرأة السعودية

جدل على «تويتر» بعد فتوى لداعية سعودي تحرم العمل كمحلل رياضي أو فني