رئيس الشركة المنظمة لحفل «عمر خيرت» يكشف سر غلاء أسعار التذاكر (فيديو)

الاثنين 27 فبراير 2017 01:02 ص

كشف «زكي حسنين»، رئيس الشركة المنظمة لحفل الموسيقار المصري «عمر خيرت»، المقرر إقامته بمدينة الملك عبدالعزيز الاقتصادية في جدة في 3 من مارس/أذار المقبل، عن نفاد تذاكر الحفل بالكامل، مؤكداً أن الفئة الراغبة في حضور الحفل لم تبد اعتراضات على أسعار التذاكر.

وأثار ارتفاع قيمة تذاكر الحفل استياءً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها ناشطون باهظة خاصةً إذا ما قورنت بحفلات مماثلة بدول أخرى؛ وتبدأ أسعار التذاكر من ألف ريال للفئة ج، و1700 للفئة ب، و2200 للفئة أ، بحسب قناة «العربية»، (شاهد الفيديو).

وأوضح أن المقابل المادي الذي سيتلقاه «خيرت» وتجهيزات قاعة الحفل؛ هي سبب ارتفاع قيمة التذاكر، حيث إن الشركة قامت بتجهيز المسرح واضطرت لشراء الآلات الموسيقية وأدوات الاحتفال من دولة البحرين؛ نظراً لعدم توفر هذه الآلات بالمملكة.

وأشار إلى أن أسعار تذاكر حفلات «خيرت» في مصر منخفضة؛ نظراً لإقامتها في أوبرا القاهرة التي تتوفر بها كافة الأدوات والتجهيزات اللازمة لإقامة حفل أوبرالي.

وصرح «خيرت»، الثلاثاء الماضي، أما عن أسعار التذاكر، أنه لا علم له بقيمة التذكرة، مؤكداً أن الموضوع من اختصاص منظمي الحفل، وتمنى لو يستطيع جعل الحفل مجانياً للجمهور السعودي الحبيب، بحسب قوله.

يُشار إلى أن «خيرت» أهدى مقطوعة موسيقية إلى المملكة في حفل أقامه في جامعة القاهرة في 18 من أبريل/نيسان الماضي، وكان اسم المقطوعة «من شعب مصر إلى السعودية»، بحسب «الحياة».

ويُعد «خيرت» واحداً من أهم موسيقي العالم، وبدأت علاقته بالبيانو والكونسرفتوار في نهاية الخمسينيات، وقدم أعمالاً عالمية على مدار تاريخه الموسيقي من مثل: موسيقى باليه العرافة والعطور الساحرة لفرقة الباليه الكندية في 1989، وموسيقى بانوراما العبور، والقصيد السيمفوني بالقاهرة 1991، وموسيقى الرابسودية العربية عام 1992.

  كلمات مفتاحية

حفل عمر خيرت سر غلاء التذاكر

في سابقة نوعية.. نحو 900 شخص من الجنسين في حفل «عمر خيرت» بالسعودية