«أسبوع ويومين»..فيلم مصري يتناول الآثار المترتبة على الإنجاب دون زواج

الاثنين 6 مارس 2017 07:03 ص

عُرِضَ، أمس الأحد، في مصر للمرة الأولى فيلم أسبوع ويومين، وذلك ضمن أنشطة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي للمرأة، بعد مشاركته في مسابقة «المهر» في مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ13 في ديسمبر/كانون أول الماضي.

وفيلم «أسبوع ويومين» روائي قصير للمخرجة السودانية «مروى زين» من بطولة «ياسمين رئيس»، و«عمرو صالح» وموسيقى «عبد الله المنياوي»، وهو يتناول الارتباط المُحرم بين الشباب من الجنسين مع عدم توثيقه بالأوراق الثبوتية المعروفة، بحسب موقع «أصوات مصرية».

وبعد عرض الفيلم للمرة الأولى، أمس، سيتم عرضه في مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوربية في الفترة من 5 حتى 11 من مارس/أذار الجاري، ولاحقاً يُعرض ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية من 16 حتى 22 من الشهر الجاري، أيضاً.

ويتناول صُنّاع الفيلم، من وجهة نظرهم، معاناة الفتيات في المجتمعات الشرقية، عبر علاقة محرمة بين شاب وفتاة تشك في أنها حامل نتيجتها، وتبدأ مخاوفها من الإنجاب في مجتمع لا يعترف بثمرة العلاقة الآثمة.

وجاء اسم الفيلم «أسبوع ويومين» تعبيراً عن الفترة التي تنتظرها الفتاة للتأكد من حملها عقب انقطاع الدورة الشهرية.

وسبق لبطلة الفيلم «ياسمين رئيس» تقديم فيلم أثار جدل كبير وقت عارضه، إذ تم إنتاجه في 2013، وعُرض في العام التالي، وأخرجه الراحل «محمد خان» ليتناول علاقة غير شرعية في فتاة تعمل في مصنع للملابس مع المهندس المختص بسير العمل أثناء ثورة 25 من يناير/كانون الثاني 2011.

  كلمات مفتاحية

فيلم مصري علاقة محرمة إنجاب

الأردن: افتتاح الدورة الخامسة لأسبوع فيلم المرأة

«أطفال العصافير».. فيلم مصري يناقش أزمة «صغار مصانع الطوب»