الحكم على حارقي ”ثعلب“ حي في عسير بالسجن 70 يوما و 118 جلدة

السبت 29 نوفمبر 2014 01:11 ص

‏أدانت محكمة سعودية  عدد من المتورطين في حرق ثعلب حتى الموت في محافظة سراة عبيدة وقاموا بتصوير مقطع فيديو لما قاموا به من اعتداء وبثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وحكمت عليهم بالسجن 70 يوماً والجلد تعزيراً 118 جلدة.

وأثارت الحادثة غضب واستياء الكثير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» ما جعلهم يدشنون وسم «#السجن_والجلد_لحارقي_الثعلب_بعسير»، أعربوا فيه عن استيائهم من هذه الفعلة،مؤكدين أن من فعلوها ليسوا بأسوياء، مؤيدين الحكم الذي أصدرته المحكمة.

فقالت «بنت آلكعبي»: «#السجن_والجلد_لحارقي_الثعلب_بعسير اسجنوهم في الطب النفسي لعلهم يطلعون أسوياء».

ووافقتها في الرأي nora»»‏: «هذولا مرضى نفسيين عالجوهم ، اليوم يحرقون حيوانات بكرا يحرقون بشر».

وقال «بكر بن وائل»: «حكم ما اقنع سعادتي ..الوعد عند رب العالمين وهو قريب ليس بعيد».

بينما أشار أخر إلى تمنية أن «يُطبق النظام عَ كل فاسد في البلد من أكبر هرم إلى أصغرهم ،،«رجلٌ عليّ ، وعلى غيري نعامة».

وقال «سعد بن عبدالله آل ثابت» المتحدث الرسمي والمشرف العام على الشؤون الإعلامية بإمارة منطقة عسير أن المحكمة العامة بمحافظة سراة عبيدة أصدرت الحكم بعد توجيه الأمير «فيصل بن خالد بن عبد العزيز» أمير منطقة عسير بضرورة متابعة القضية والكشف عن ملابساتها والقبض على المتورطين فيها وسرعة احالتهم للجهات المعنية لاتخاذ اللازم في حقهم بما يتناسب مع الجرم الذي قاموا به.

 وقال «آل ثابت» أن الجهات المختصة شرعة في ملاحقة ومتابعة المطلوبين لحين القبض عليهم ليحالون للجهات المختصة ويصدر الحكم الشرعي الذي جاء في وقت قياسي في إشارة إلى متابعة مقام الإمارة للقضية وسرعة تفاعل الجهات المعنية مع هذه القضية التي لا تمثل أخلاق بني الإسلام ولا تقاليد مجتمعنا المسلم المأمور بالرفق بالحيوان.وفقا للاقتصادية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية عسير حرق ثعلب

«كلب» و«سلحفاة» يخطفان الأضواء من «الأسد» والنفط في السعودية

سعودية تدفع 800 دولار تعويضا عن قطة جارتها