رئيس طيران الإمارات: قرار حظر السفر الأمريكي خفض معدل الحجوزات بنسبة 35%

الخميس 9 مارس 2017 12:03 م

قال «تيم كلارك» رئيس شركة طيران الإمارات اليوم الخميس إن أمر حظر السفر الذي أصدره الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» كان له تأثير كبير على معدلات حجوزات السفر للولايات المتحدة على طيران الإمارات وإن الشركة لم تتعاف بشكل كامل بعد من التأثيرات.

وقال «تيم كلارك» للصحفيين في برلين على هامش معرض آي.تي.بي للسفر إن الأمر الأمريكي الأول الخاص بالسفر شهد انخفاض معدل الحجز 35% بين عشية وضحاها. التأثير كان فوريا، بحسب ما نقلت صحف إماراتية.

وقال «كلارك» إن الأمر المعدل الصادر هذا الأسبوع أتاح مزيدا من الوضوح وإن هناك قدرا من الحركة الإيجابية في الحجوزات على شبكة طيران الإمارات لكن ليس ما يمكن وصفه بتعاف كامل.

وأضاف «لا يمكن الجزم بموعد استعادة الحجز مساره الأصلي»، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى تحسن في الصيف بعد فترة هادئة كالمعتاد خلال شهر رمضان.

ووقع الرئيس الأمريكي الاثنين الماضي أمرا تنفيذيا يمنع مواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

ويشمل المنع الجديد اليمن والسودان وسوريا والصومال وليبيا وإيران، ويحظر على مواطني البلدان المذكورة الدخول إلى أراضي الولايات المتحدة لمدة 90 يوما.

وتم استثناء العراقيين وحاملي البطاقة الخضراء من قرار حظر السفر الجديد. كما لا يشمل القرار حاملي بطاقة الإقامة الدائمة، ولا يشمل المقيمين بشكل قانوني وحاملي الإقامة.

وألغى القرار بند إعطاء الأولوية للاجئي الأقليات الدينية القادمين من الدول المسلمة.

يذكر أنه سبق لـ«دونالد ترامب» وعلق دخول اللاجئين عامة إلى الولايات المتحدة أربعة أشهر، وحظر حتى أجل غير مسمى دخول اللاجئين السوريين إلى بلاده، كما علق منح التأشيرة الأمريكية لمواطني 7 بلدان بذريعة حماية الأمريكيين من الهجمات الإرهابية، وهو ما أثار غضبا عارما داخل الولايات المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طيران الإمارات أمريكا ترامب حظر السفر