الشيخة «موزا»: «صلتك» تسعى لتوفير مليون فرصة عمل للشباب السوداني حتى 2021

الاثنين 13 مارس 2017 11:03 ص

قالت الشيخة «موزا بنت ناصر»، عضو المجموعة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، الاثنين، إن «مؤسسة صلتك تسعى لتوفير مليون فرصة عمل للشباب السوداني حتى العام 2021».

جاء ذلك في كلمة لها باحتفال جماهيري أُقيم في أستاد مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان (غرب).

وأكدت أن «المشروع يعمل على تدريب وتأهيل ومنح قروض للشباب السوداني حتى يكونوا نشطين ومنتجين».

ومنن جانبه، أشاد والي شمال كردفان، «أحمد هارون»، بـ«الشراكة مع مؤسسة قطر للعلوم والتربية، ومؤسسة صلتك، والتعليم فوق الجميع».

وأشار إلى أن «خطة العمل في الولاية تتوافق مع العمل الذي تقوم به الشيخة موزا في سيبل التنمية المستدامة».

وأمس، أبرمت مؤسسة «صلتك القطرية»، الأحد، خمس اتفاقيات تعاون ذات طابع إنساني، في العاصمة السودانية الخرطوم، وذلك بحضور الشيخة «موزا بنت ناصر»، عضو المجموعة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.

ووقعت «صلتك» الاتفاقيات، مع مؤسسات معتمدية اللاجئين، والمجلس الأعلى للرعاية والتحصين الفكري، والتنمية الاجتماعية، والبنك الزراعي، وبنك الادخار.

ووصلت الشيخة «موزا»، السبت، إلى الخرطوم، ضمن جولة تشمل تونس في زيارة ميدانية لمشاريع مؤسستي «التعليم فوق الجميع» و«صلتك» التي تتولى رئاستهما، ويعنيان بنشر التعليم ومكافحة البطالة.

ومن المقرر أن تغادر الشيخة «موزا» السودان إلى تونس، بدعوة من رئيس الحكومة «يوسف الشاهد»، في زيارة ستناقش خلالها عددا من الموضوعات المتعلقة بفرص تمويل وتوظيف الشباب.

وتم تعيين الشيخة «موزا» عام 2016، عضوا في مجموعة الأمم المتحدة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة، من قبل الأمين العام السابق للأمم المتحدة «بان كي مون».

  كلمات مفتاحية

الشباب السوداني مؤسسة صلتك الشيخة موزا

الشيخة موزا تستحوذ على بنك الزيتونة التونسي بالكامل

إطلاق مشروع قطري لدعم نحو 41 ألف شاب يمني