إطلاق مشروع قطري لدعم نحو 41 ألف شاب يمني

الأحد 4 سبتمبر 2022 12:27 م

أعلنت مؤسسة قطرية، عن إطلاق مشروع لتمويل ودعم مشاريع ناشئة في اليمن يستفيد منها أكثر من 41 ألف شاب وفتاة.

وينفِّذ المشروع الذي أطلق تحت اسم "مستقبلك" على مدار 3 سنوات، مؤسسةُ "صلتك" القطرية، بالتعاون مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف وبنك الأمل للتمويل الأصغر.

وبحسب ما نشرته صحيفة "العرب" القطرية، السبت، يعتمد المشروع على الحلول التكنولوجية لتعزيز الشمول المالي للشركات الناشئة التي يقودها الشباب والأعمال متناهية الصغر في قطاعي التجارة والخدمات.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة "صلتك"، "حسن علي الملا"، إن المشروع جاء بناءً على "التأثير الهائل لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في خلق فرص اقتصادية للشباب والمساهمة في الاستقرار الاقتصادي".

وأضاف، "هذا يمنحنا الثقة بأن مشروع (مستقبلك) ستسهم في الحد من شعور الشباب بالضعف أمام الصراع الدائر وتعزيز قدرتهم على التكيف الدائم".

وأكد "الملا" أن مشروع "مستقبلك" يعد خطوة للأمام في المساعي التي تبذلها مؤسسة "صلتك" لتمكين الشباب والشابات وتحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل في تمكين أكثر من 5 ملايين شاب حول العالم.

وتقول الأمم المتحدة، إن الوضع في اليمن يمر بأسوأ أزمة إنسانية وتنموية في العالم؛ فالملايين من اليمنيين ما زالوا يعانون من الصراع والفقر مع ندرة الحصول على الوظائف وسبل العيش.

وبحسب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فإنه بحلول عام 2030، سيرتفع عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع باليمن إلى 22 مليوناً، أي نحو 65٪ من السكان.

وفي يوليو/ تموز الماضي أعلنت "صلتك" بالشراكة مع مؤسسة "بيل ومليندا غيتس" ومؤسسة "التعليم من أجل التوظيف"، ربط أكثر من 700 شاب وشابة بوظائف في عديد من القطاعات بالمغرب، وذلك عبر برنامج "صقل المهارات" الذي تنفذه المؤسسات المذكورة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر مؤسسة صلتك اليمن مشاريع صغيرة

الشيخة «موزا»: «صلتك» تسعى لتوفير مليون فرصة عمل للشباب السوداني حتى 2021