وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره الأمريكي قضايا المنطقة

الأربعاء 15 مارس 2017 06:03 ص

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ «عبدالله بن زايد آل نهيان»، الثلاثاء، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية «ريكس تيلرسون».

وبحث اللقاء الذي عقد في واشنطن، بحسب «وام»، علاقات التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية بين الإمارات وأمريكا، وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات منها الاقتصادية والتجارية والأمنية والعسكرية والدفاعية وذلك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول المستجدات الراهنة في المنطقة، وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة الأوضاع في اليمن وسوريا والعراق وليبيا، إضافة إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله.

وأكد الشيخ «عبدالله بن زايد آل نهيان»، أن «الإمارات ترتبط بعلاقات متينة وشراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية تحظى بدعم متواصل من قيادة البلدين، وهناك حرص على دفعها بشكل مستمر إلى الامام بما يحقق الخير لشعب البلدين».

من جانبه، رحب «تيلرسون» بزيارة نظيره الإماراتي، مؤكداً علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين.

وأشاد بالدور الذي تقوم به دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وكان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، التقى الاثنين «أنطونيو جوتيريس»، الأمين العام للأمم المتحدة، في المقر الرئيسي للأمم المتحدة بنيويورك.

وتناول الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون المشترك، وسبل تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة في المجالات كافة، منها الإنسانية والإغاثية.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى استعراض التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية خاصة الأوضاع في اليمن وسوريا وليبيا والعراق.

  كلمات مفتاحية

عبد الله بن زايد ريكس يتلرسون الإمارات أمريكا مكافحة الإرهاب

25 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات وأمريكا في 2014

الإمارات وأمريكا تتعاونان في مكافحة الجرائم العابرة للحدود