الإمارات وأمريكا تتعاونان في مكافحة الجرائم العابرة للحدود

السبت 30 مايو 2015 09:05 ص

وقعت الإمارات، أمس السبت، في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي، اتفاقية أمنية بين وزارة الداخلية الإماراتية، ووزارة الأمن القومي الأمريكية، للتعاون في مجال مكافحة الجريمة العابرة للحدود، وتبادل المعلومات بين الجانبين.

وكان اللواء «محمد بن العُوضي المنهالي»، مدير عام العمليات الشرطية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي ممثل عن وزارة الداخلية، أما عن الجانب الأمريكي، فحضر «بيتر إدج» نائب مدير مكتب تحقيقات الأمن القومي الأمريكي.

وشهد الاتفاق الشيخ «سيف بن زايد آل نهيان»، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، و«مايكل كوربين» سفير الولايات المتحدة لدى الدولة.

يأتي ذلك بعد أيام من توقيع  الإمارات والمملكة المتحدة، الأربعاء، اتفاقيتين لتعزيز التعاون الأمني وتبادل المعلومات ومكافحة الجريمة. 

وقالت وزارة الداخلية الإماراتية في بيان سابق أن الاتفاقيتين تهدفان إلى تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين الطرفين في جميع مجالات العمل الشرطي وتبادل الخبرات إلى جانب تطوير وتبادل برامج التدريب وأساليب العمل الشرطي.

وأضاف البيان أن الاتفاقيتين تهدفان كذلك إلى توفير ضباط ارتباط في عمليات الاستدلال وتبادل المعلومات في مكافحة الجرائم وتقديم الدعم للضحايا من مواطني البلدين وغيرها من الموضوعات، وذكر أن الاتفاقية الأولى خاصة بالتعاون في مكافحة الجريمة بين وزارة الداخلية والجهاز الوطني لمكافحة الجريمة فيما تهدف الاتفاقية الأخرى إلى تبادل المعلومات.

  كلمات مفتاحية

أمريكا الإمارات جرائم اتفاقية اتفاقية أمنية

قائد عسكري إماراتي يجري زيارة خاطفة لإثيوبيا

الإمارات الأعلى في عدد الجرائم المالية بين الدول العربية

مذكرة تفاهم بين الإمارات وأمريكا في مجالي الابتكار وريادة الأعمال

الخارجية الأمريكية: الإمارات أكبر ميناء لقواتنا البحرية

وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره الأمريكي قضايا المنطقة