«نفط الكويت» توقع عقدا مع شركة رومانية «مفلسة»

الجمعة 17 مارس 2017 08:03 ص

استعانت «شركة نفط الكويت» (حكومية) بشركة رومانية «مفلسة» لتوريد وحدات ضخ بقيمة 10 ملايين دولار، حسب ما نقلت صحيفة «القبس» الكويتية عن صحيفة «سي نيوز» الرومانية.

وأفادت الصحيفة الرومانية أن العقد، الذي وقعته شركة «فولكان» الرومانية مع «شركة نفط الكويت»، هو أكبر عقد توقعه الشركة المتخصصة في إنتاج معدات الطاقة والصناعة النفطية في تاريخها، الذي استمر 113 عاماً، وذلك حسب بيان صحفي صدر عن مدير الشركة المعين من قبل المحكمة، «يورو انسول»، الخميس.

وقعت الشركتان العقد في 12 مارس/آذار الجاري، وينص على أن تزود الشركة الرومانية شركة نفط الكويت بـ270 وحدة ضخ خلال فترة تمتد حتى 31 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقالت شركة «فولكان»، عبر البيان، إنها إذا التزمت بتوفير المضخات خلال الفترة المحددة، فإن «شركة نفط الكويت» ستطلب الحصول على 700 وحدة أخرى، وهو ما يغطي الطاقة الإنتاجية للشركة الرومانية حتى عام 2018.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة الرومانية تأسست في عام 1904، وهي متخصصة في صناعة مراجل المياه والغلايات والمعدات الصناعية والضخ، لكن في عام 2013 تعرضت الشركة للإفلاس، وهي مملوكة لمجموعة بوسبيتوني للخدمات الجيوفيزيائية، التي أفلست هي الأخرى في أبريل/نيسان 2016.

المصدر | الخليج الجديد + صحيفة القبس

  كلمات مفتاحية

الكويت رومانيا شركة نفط الكويت فولكان