المجندة الإسرائيلية تظهر على فيس بوك وتؤكد: «داعش لم تعتقلني»!

الثلاثاء 2 ديسمبر 2014 06:12 ص

قالت المجندة الإسرائيلية «جيل روزنبرغ» التي ذكر موقع «شموخ الإسلام» السبت الماضي أن «داعش» اعتقلها قبل يوم وهي تقاتل التنظيم مع الأكراد قرب مدينة كوباني/عين العرب في الشمال السوري، في نص كتبته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» مساء أمس إنها لم تعتقل، وأن عدم وجود خدمة انترنت بالمنطقة الموجودة فيها هو ما ممنعها من التواصل، ثم أنهت ما كتبت بكلمتين عربية وعبرية yalla  acharai  ومعناهما: «يللا تابعوني»، ولم توضح المقصود هل متابعة حسابها عبر فيس بوك، أم دعوة للانضمام إلي تنظيم «داعش» بالعراق أو سوريا.

وكانت «العربية.نت» كتبت تقريرا عنها الإثنين تطرق بعضه إلى شكوك أبداها كثيرون بأن اعتقالها مزعوم، وأن ما يمنعها من الاعلان عن عدم اعتقالها هو ما كتبته هي بنفسها قبل أسبوع في حسابها، من أن «خدمة الإنترنت ستتوقف في المنطقة المتواجدة فيها حتى 8 ديسمبر الحالي» لكنها لم تذكر اسم المنطقة.

ولم تذكر «جيل روزنبرغ»، المولودة قبل 31 سنة في مدينة «وايت روك» بمقاطعة «بريتيش كولومبيا» الكندية، وتحمل جنسية دولة الاحتلا الإسرائيلي وخدمت في جيشها لعامين قبل 7 سنوات، ولم تذكر أي جديد بشأنها، ولا حتى المنطقة الموجودة فيها حاليا، إلا أن متابعون أكدوا أن هدفها هو متابعة حسابها عبر «فيس بوك» وهو ما بدأ يتحقق حيث زاد عدد متابعيها من 1800 إلي قرابة 3700 متابعا في يوم واحد.

وكانت وزارة الخارجية الكندية  أعلنت أن السلطات الكندية تجري بحثا في أخبار على الإنترنت تفيد باختطاف إسرائيلية كندية في سوريا بيد تنظيم «الدولة الإسلامية».

وقالت الوزارة، في بيان لها الأحد، إن «حكومة كندا تستكشف كل الشبكات المناسبة للحصول على مزيد من المعلومات، وأن مسؤولين على اتصال وثيق بالسلطات المحلية».

كما أكدت الوزارة علم الحكومة على علم بالمعلومة التي تفيد أن مواطنا كنديا خطف في سوريا، مضيفة أن «حكومة كندا لن تدلي بأي تعليق أو تنشر معلومات يمكن أن تضر بالجهود الجارية وقد تعرض للخطر سلامة الكنديين في الخارج».

كما ذكر المركز الأميركي لمراقبة المواقع الإسلامية (سايت) الأحد، أن جهاديا أكد السبت في منتدى على الإنترنت أن تنظيم الدولة الإسلامية أسر «امرأة عسكرية صهيونية» في عين العرب (كوباني)، ويبحث في قتلها أو مبادلتها مقابل «ألف مسلمة معتقلة في إسرائيل»، وأوضح جهاديون آخرون حينها أن هذه المرأة قد تكون «جيل روزنبرغ»، وهي إسرائيلية كندية تقاتل في صفوف جيش الاحتلال، وتشارك في القتال مع الأكراد ضد تنظيم «الدولة الإسلامية».

المصدر | الخليج الجديد+ الوطن الكويتية

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية داعش كندا كوباني أسرى إسرائيل

أتباع «الدولة الإسلامية» يتبنون إطلاق نارعلى دنماركي في السعودية

دول الخليج تطلق قيادة مشتركة لمواجهة «الدولة الإسلامية» و«إيران»

«الدولة الإسلامية» ”يأسر“ إسرائيلية كندية في كوباني ويدرس مبادلتها بأسيرات فلسطينيات

3 طائرات فرنسية مقاتلة تصل الأردن لمواجهة «الدولة الإسلامية»

البابا «فرنسيس»: لا توصدوا باب الحوار دون تنظيم «الدولة الإسلامية»