شركة طيران سعودية تلقي بتعيين المرأة كـ«كابتن» في ملعب هيئة الطيران المدني

الاثنين 27 مارس 2017 02:03 ص

أعلنت شركة «نسما» السعودية للطيران، عن استعدادها لتوظيف السيدات في وظيفة «كابتن» أو «مساعد طيار» عبر طائراتها، شريطة أن تسمح هيئة الطيران المدني بذلك القرار. وأضافت أنه إذا تم السماح للمرأة بالعمل في مثل هذه الوظائف، فستكون نقلة نوعية في مجال الطيران بالمملكة.

الشركة السعودية لفتت إلى أن حصول سعوديات كـ«هنادي هندي» و«ياسمين ميمني» على رخصة الطيران التجاري بالسعودية هو «مؤشر إيجابي».

من جانبها، قالت مديرة العلاقات العامة بالشركة «رغدة السليماني»، في تصريحات لصحيفة «عكاظ»، إن الشركة لا ترفض توظيف المرأة في تلك الوظائف «طالما  أنها تحمل الشهادات والرخص المؤهلة لها»، مشددة على ضرورة اتباع خطوات ما بعد نيل الرخصة، وهي الحصول على الموافقة من الهيئة العامة للطيران المدني للعمل بالقيادة في الأجواء.

حيث نشرت صحيفة «مال» السعودية، نقلًا عن مصدر لها، الخميس الماضي، أن شركة طيران «نسما» المرخصة من قبل هيئة الطيران المدني السعودي، تستعين بامرأة أوروبية كمساعد للطيار على طائرات «الإيرباص A320 و A321»، والمخصصة للرحلات الداخلية. وهو ما نفته الشركة لاحقًا، موضحة أن السيدة الأوروبية تعمل ضمن طاقم مُشغل لطائرات تستأجرها الشركة.

  كلمات مفتاحية

كابتن قبطان طائرة قيادة مرأة المرأة السعودية طيران هيئة شركة رخصة

«مايبلن ثريا».. أول مسلمة تقود طائرة حربية في أمريكا اللاتينية

«كابتن طيار».. وظيفة جديدة للسعوديات على الخطوط التركية

أمير الكويت يستقبل أول كويتية تعمل كـ"كابتن" طيار

مريم المنصوري .. أول مقاتلة إماراتية تقود طائرة «إف 16»