السعودية تحظر استيراد الدواجن من أمريكا وماليزيا خشية «إنفلونزا الطيور»

الاثنين 27 مارس 2017 05:03 ص

حظرت السعودية الأحد، استيراد الطيور الحية وبيض التفقيس والصيصان من ولاية تينسي الأمريكية وماليزيا موقتاً، ورفعت الحظر الموقت على استيراد الأبقار والماعز والضأن من دولة الكويت.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن وزارة زارة البيئة والمياه والزراعة قولها إن القرار جاء بعد تحذير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) من مرض «انفلونزا الطيور» عالي الضراوة، وسيستمر حين التأكد من خلو الولايات المتحدة (ولاية تينسي) ودولة ماليزيا من المرض.

وأفادت الوزارة بأن رفع الحظر الموقت على اللحوم الكويتية جاء بعد تقرير متابعة مرسل إلى المنظمة العالمية للصحة الحيوانية يبين عدم تسجيل إصابات بمرض الحمى القلاعية ومرض التهاب الجلد العقدي.

وكانت وزارة الزراعة في تنيسي قد قالت هذا الشهر إنه تم اكتشاف إصابة سربين من الدجاج التجاري بسلالة إتش7إن9 الشديدة العدوى من انفلونزا الطيور.

كانت الوزارة قد أعلنت الخميس عن حظر مؤقت آخر لاستيراد الطيور الحية وبيض التفقيس والصيصان من جمهورية نيبال بعد ورود نشرة تحذيرية صادرة من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) تفيد ظهور إنفلونزا الطيور عالي الضراوة في نيبال، وتؤكد الوزارة أنه تم توجيه المحاجر الحيوانية بمنافذ المملكة المختلفة، وباقي الجهات الحومية ذات العلاقة باتخاذ اللازم.

المصدر | الحياة+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الكويت استيراد الطيور الحية انفلونزا الطيور