رسميا.. انطلاق بنك «أبوظبي الأول» أكبر مؤسسة مالية في الإمارات

الأحد 2 أبريل 2017 12:04 م

انطلق رسميا بنك أبوظبي الأول، الأحد، والذي يعد المؤسسة المالية الأكبر في دولة الإمارات، وأحد أكبر المؤسسات المالية بأصول تبلغ نحو 178 مليار دولار.

و«بنك أبوظبي الأول» هو نتاج اندماج بنك الخليج الأول وبنك أبوظبي الوطني.

وقال الشيخ.«محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي في سلسلة من التغريدات على حسابه الرسمي في «تويتر»، إنه «مع افتتاح السوق المالي اليوم، نحتفي بإدراج أكبر بنك وطني وأحد أكبر المؤسسات المالية في العالم، لتحقيق طموحاتنا في الريادة».

وتابع «هذه الخطوة الهامة تدعم مسيرة الدولة التنموية وتعزز استدامة متانة اقتصادنا الوطني».

ويرى المسؤولون في أبوظبي أن تكوين بنك كبير سيسهم في تحقيق تطلعات الإمارة إلى أن تصبح مركزا ماليا رئيسا في المنطقة والعالم.

وفي شهر يوليو/تموز الماضي، وافق مجلسي إدارة بنكي «الخليج الأول» و«أبوظبي الوطني» على اندماج المصرفين بإجمالي أصول نحو 642 مليار درهم إماراتي، ما يعادل 175 مليار دولار.

وأعلن البنكان، المدرجان في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أن البنك الناتج عن الاندماج سيكون الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعد إتمام العملية خلال الربع الأول من عام 2017.

ويوفر البنك الدامج إمكانية تحقيق عوائد من توحيد الأعمال حيث يقدم محفظة كاملة من المنتجات والخدمات المصرفية المحسنة عبر منصة موحدة ذات نطاق أوسع، إضافة إلى ذلك سيتمتع البنك الدامج برأس مال وسيولة كافية للسعي وراء فرص لتعزيز زيادة النمو، وتشمل فرصا في قطاعات السوق المحلية ودعم الشركات الإماراتية الراغبة في التوسع دوليا وتوفير منصة ذات تقنية متقدمة واستخدام قدرات التوسع من شبكة التوزيع الممتدة وزيادة نشاطات عروض إدارة الثروات.

وستلتزم إدارة البنك الجديدة في تنمية المواهب اللازمة لتوفير أفضل الخدمات والعمل وفق أفضل ممارسات ومعايير الحوكمة، ويأتي على أولويات إدارة البنك دمج موظفي البنكين ضمن بيئة عمل موحدة وستضع عملاءها على رأس أولوياتها، وتقوم على القيم المشتركة للبنك والعمل الجماعي والمساءلة.  

وبفضل هذا الدمج، سيمتلك البنك مجموعة من الكفاءات وسيسعى للمحافظة على مكانته كجهة توظيف مفضلة في القطاع عبر تطبيق برامج فعالة في جذب وتطوير ومكافأة الموظفين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بنك أبوظبي الأول بنك الخليج الأول بنك أبوظبي الوطني