«ساويرس» يطلق بنكا جديدا في السوق الأوروبية

الاثنين 10 أبريل 2017 12:04 م

أطلق رجل الأعمال المصري الملياردير «نجيب ساويرس» رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا، بنكاً جديداً يعمل في دول أوروبية عدة، ويستحوذ فيه على حصة أغلبية.

وجاء في بيان صحفي اليوم الإثنين صادر عن «ساويرس»، أن بنك «ريفربنك إس أيه RiverBank S.A، بدأ أعماله اليوم الإثنين بعد منحه رخصة مصرفية أوروبية كاملة، من البنك المركزي الأوروبي في مارس/آذار 2017.

ويعتبر «ريفربنك» أحد البنوك المتخصصة العاملة في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويستهدف حالياً أسواق دول اتحاد البنلوكس (بلجيكا وهولندا ولوكسمبورج) وألمانيا.

وقال «ساويرس» الذي يعتبر أحد مؤسسي «ريفربنك»: «البنك سيكون إضافة عظيمة لتواجدنا القوي في لوكسمبورج وأوروبا منذ فترة طويلة، من خلال العديد من الاستثمارات الضخمة في الاقتصاد الأوروبي وخاصةً في قطاع الخدمات المالية».

وقال بيان صادر عن البنك إن الحجم المستهدف للقروض الأساسية للبنك بين 750 ألف يورو وثلاثة ملايين يورو بالإضافة إلى فرص الاستثمارات المشتركة في صفقات تصل قيمتها إلى نحو عشرة ملايين يورو.

وقال البيان إن «نموذج أعمال البنك يعتمد على التكنولوجيا المالية من خلال معالجة القروض على الانترنت وإن البنك يعتزم في 2018 تقديم العديد من منتجات التوفير التنافسية عبر الانترنت والتوسع في نشاط الإقراض الأساسي».

ويتولى «جون-لورانت جيرارد» وهو أحد المؤسسين والعضو المنتدب السابق في مورجان ستانلي منصب الرئيس التنفيذي للبنك.

كان «ساويرس»، كشف خلال مؤتمر بالقاهرة في مارس/ آذار 2016، عزمه تأسيس بنك جديد متخصص في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأسمال 50 مليون يورو (53 مليون دولار) في لوكسمبورج.

وحل «نجيب ساويرس» في الترتيب الثاني لقائمة «فوربس» لأثرياء العالم 2017، على الصعيد المحلي والترتيب العالمي 460، بثروة 3.9 مليارات دولار.

ويعتزم البنك خلال 2018، تقديم العديد من منتجات التوفير التنافسية عبر الإنترنت والتوسع في نشاط الإقراض الأساسي بشكل أكبر.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

ساويرس مصر بنك جديد أوروبا