«الزمالك» يعلن الحرب على اتحاد الكرة المصري ويقرر التصعيد أمام «فيفا»

الثلاثاء 18 أبريل 2017 05:04 ص

واصل نادي «الزمالك» المصري، تحدي اتحاد كرة القدم في بلاده، بعدما قرر الذهاب إلى ملعب «بتروسبورت»، مساء اليوم الثلاثاء، من أجل إثبات حالة عن طريق تحرير محضر يثبت تواجده بملعب مباراته أمام «مصر المقاصة».

وكانت مباراة «الزمالك» و«مصر المقاصة» مقرر لها يوم السبت الماضي قبل أن يخطرهما اتحاد الكرة المصري بصورة ودية بتأجيلها إلى اليوم الثلاثاء، ولكنه تراجع بشكل مفاجئ وقرر إقامتها يوم الأحد الماضي.

وصرح «خالد جلال» مدير الكرة في نادي «الزمالك» بأن فريقه جاء «بتروسبورت» من أجل مواجهة «مصر المقاصة»، وقال: «حضرنا من أجل إثبات الحالة بحضورنا في الموعد الرسمي الذي تم تبليغنا به».

وأضاف: «نتدرب في بتروسبورت استعداداً لمواجهة طلائع الجيش مساء الأربعاء، لكن تواجدنا في الملعب من أجل الحفاظ على حقوق النادي فيما يخص مواجهة المقاصة».

ورفض «الزمالك» خوض المباراة يوم الأحد مؤكداً تمسكه بموعد إقامتها اليوم الثلاثاء، وهو ما اعتبره اتحاد الكرة المصري انسحاب واعتمد نتيجة المباراة بفوز «مصر المقاصة» على «الزمالك» بنتيجة هدفين دون رد مع تغريمه 200 ألف جنية وخصم 3 نقاط نهاية الموسم.

ومن جانبه رفض مجلس إدارة نادي «الزمالك»  برئاسة «مرتضى منصور»، قرار العقوبات مشدداً على تمسكه بكامل حقوقه، وسيسلك كل الطرق القانونية في الفترة الحالية للحصول على حقه.

وقرر مجلس إدارة نادي «الزمالك» تصعيد الأزمة بتقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعدما كشف «مرتضى منصور» أن رئيس «الاتحاد المصري» أبلغه شفوياً بتأجيل المباراة إلى الثلاثاء، في حين تقول الخطابات والبيانات الرسمية الصادرة أن المباراة كان موعدها يوم الأحد، وبناء على ذلك تم اعتبار الزمالك منسحباً لعدم حضوره.

  كلمات مفتاحية

الزمالك مصر مرتضى منصور المقاصة

التجربة السعودية.. طوق نجاة الحكام المصريين من غضب الأندية