قطر وأوغندا توقعان 5 اتفاقيات لتعزيز التعاون المشترك في عدة مجالات

الأربعاء 19 أبريل 2017 04:04 ص

خلال جلسة مباحثات رسمية عقدها أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، ورئيس أوغندا «يوري كاجوتا موسيفيني» بالديوان الأميري في العاصمة القطرية الدوحة، ظهر اليوم الأربعاء، وقعت قطر وأوغندا 3 اتفاقيات ومذكرتي تفاهم لتعزيز التعاون بينهما في عدة مجالات، بينها المجال الدفاعي.

ووصل رئيس أوغندا إلى الدوحة مساء أمس الثلاثاء، في زيارة لم يُعلن عن مدتها.

وهذه هي رابع مباحثات يجريها أمير قطر مع زعيم إفريقي خلال الـ10 أيام الأخيرة، بعد المباحثات التي قام بها مع زعماء إثيوبيا وكينيا وجنوب إفريقيا خلال جولته الإفريقية للدول الثلاث مؤخرًا.

وتم خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتنميتها في شتى المجالات، لا سيما الدفاع والسياسة والاقتصاد والاستثمار، إضافة إلى المجال الزراعي، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية «قنا».

بالإضافة إلى تناول المباحثات أبرز المستجدات والقضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

وشهد أمير قطر، ورئيس أوغندا التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين عقب مباحثاتهما، كما وقعا على اتفاقية خاصة بالتعاون المشترك وتشجيع وحماية الاستثمارات المُتبادلة بالإضافة إلى اتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الزراعي.

كما حضر أمير قطر ورئيس أوغندا التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن إجراء مشاورات سياسية تتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين وزارتي الخارجية في البلدين.

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

قطر أوغندا اتفاقيات