«المالية» السعودية: تطبيق إعادة البدلات سيكون مع رواتب برج الجوزاء

الاثنين 24 أبريل 2017 01:04 ص

أكدت وزارة المالية السعودية أن الوزارة ستعمل مع الجهات الحكومية ليكون إضافة البدلات والمكافآت والمزايا المالية، التي تمت إعادتها بناءً على الأمر الملكي؛ مع رواتب (برج الجوزاء)، الذي يصادف يوم الثلاثين من شهر شعبان( الشهر المقبل).

 كما أوضح أن حساب الاستحقاق للبدلات والمكافآت والمزايا المالية سيتم من تاريخ الأمر الملكي، وذلك في معرض ردها على استفسارات من وسائل إعلامية محلية حول بداية تطبيق الأمر الملكي الخاص بإعادة البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، ضمن حزمة من الأوامر الملكية التي صدرت مساء يوم السبت الماضي.

وكان العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، أصدر مساء يوم السبت، أوامر ملكية تضمنت إعفاء عدد من الوزراء ومسؤولين آخرين، وأوامر أخرى تقضي بصرف راتب شهرين لمنسوبي عمليتي «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل»، وبإعادة جميع البدلات والمكافآت لموظفي الدولة إلى ما كانت عليه.

وكان مجلس الوزراء السعودي قد خفض في سبتمبر/أيلول الماضي، من مزايا موظفي الدولة البالغ عددهم أكثر من مليوني موظف حكومي مدني، وقرر إلغاء بعض العلاوات والبدلات والمكافآت، وخفض رواتب الوزراء ومن في مرتبتهم بنسبة 20%، كما خفض مكافآت أعضاء مجلس الشورى (البرلمان) بنسبة 15%.

جاء الخفض عقب معاناة السعودية، أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، من تراجع حاد في إيراداتها المالية، الناتجة عن تراجع أسعار النفط الخام عما كان عليه عام 2014.

وأعلنت السعودية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، موازنة العام 2017، بإجمالي نفقات تبلغ 890 مليار ريال (237.3 مليارات دولار)، مقابل إيرادات قيمتها 692 مليار ريال (184.5 مليار دولار)، بعجز قيمته 198 مليار ريال (52.8 مليارات دولار).‏‎

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الأمر الملكي السعوجية المالية السعودية الوزراء السعودي الرواتب العلاوات