«القسام» تمهل (إسرائيل) 24 ساعة للاستجابة لمطالب الأسرى

الثلاثاء 2 مايو 2017 04:05 ص

أمهلت كتائب «عز الدين القسام»، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، «الاحتلال الإسرائيلي 24 ساعة للاستجابة لمطالب الأسري المضربين عن الطعام».

وقال الناطق الرسمي باسم كتائب القسام «أبو عبيدة»، في كلمة مصورة، «أننا نمهل قيادة العدو 24 ساعة للاستجابة لمطالب الأسرى وإلا فإن كتائب القسام قررت أن يدفع العدو ثمن كل يوم يتأخر فيه عن الاستجابة لمطالبهم».

وأضاف «سنقوم بتحديث القوائم المرتبطة بقضية الاسري وسنزيد ثلاثين اسم على كل يوم تأخير على القوائم التي تمتلكها القسام لأي صفقة تبادل».

وظهر «أبو عبيدة» وخلفه قضبان زنزانة محطمة وساعة رقمية تتضمن 24 ساعة.

وحذر «أبو عبيدة» من «تجاهل مطالب الأسرى العادلة المشروعة».

ودعا «أبو عبيدة»، «جماهير الضفة الغربية إلى الخروج في يوم غضب تضامنا مع الأسرى في مدينة رام الله وكل ميادين الضفة الغربية»،

وأكد أن «كتائب القسام مع الأسرى»، موجها التحية لجماهير غزة التي خرجت لتعبر عن تضامنها مع الأسرى.

وخلال الأيام الماضية، شهدت الأراضي الفلسطينية مسيرات ومواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وكان مئات الأسرى الفلسطينيين قد بدؤوا في 17 أبريل/ نيسان الجاري، إضرابا مفتوحا عن الطعام، للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم في السجون الإسرائيلية.

وتعتقل «إسرائيل» نحو 6500 فلسطيني، بينهم 57 امرأة و300 طفل، في 24 سجنا ومركز توقيف، بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية.

وفي مطلع أبريل/نيسان الماضي، كشفت «القسام» لأول مرة، عن وجود أربعة جنود (إسرائيليين) أسرى لديها، دون أن تكشف، بشكل رسمي، إن كانوا أحياءً أم أمواتًا.

وترفض «حماس»، بشكل متواصل، تقديم أية معلومات حول (الإسرائيليين) الأسرى لدى ذراعها المسلح.

وكانت الحكومة (الإسرائيلية)، أعلنت عن فقدان جثتي جنديين خلال حربها على غزة (بدأت في 8 من يوليو/تموز 2014 وانتهت في 26 من أغسطس/أب من العام نفسه) هما «آرون شاؤول»، و«هدار جولدن»، لكن وزارة الدفاع عادت وصنفتهما، مؤخرًا، على أنهما «مفقودان وأسيران».

وإضافة إلى الجنديين، تتحدث تل أبيب، عن فقدان (إسرائيليين) اثنين، أحدهما من أصل إثيوبي والآخر من أصل عربي، دخلا غزة بصورة غير قانونية خلال الأشهر الماضية.

وتشير معطيات رسمية فلسطينية إلى وجود 7 آلاف معتقل فلسطيني في السجون (الإسرائيلية).

  كلمات مفتاحية

كتائب القسام حماس الأسرى الفلسطنيين إسرائيل

«مشعل»: أطراف عدة تقدمت بوساطات فعلية لإتمام صفقة تبادل أسرى مع (إسرائيل)