رؤية «زيدان» وحلقة «إيسكو».. 4 أسباب حسمت «ديربي مدريد» للمرينغي

الأربعاء 3 مايو 2017 01:05 ص

هي المباراة الأسوأ في تاريخ الأرجنتيني دييغو سيميوني، الذي لم يظهر فنيًا أو تكتيكًا سوى 25 دقيقة أو أقل خلال مباراة كانت تحتاج منه الكثير من العمل ولكن يبدو أن الأمر أصبح من حقيقة وهو استحالة الفوز على ريال مدريد أوروبيًا في ولايته.

هاتريك من «رونالدو» زين به انتصارا كبيرا للمرينغي خلال مباراة الذهاب على سانتياغو برنابيو، الملعب الذي طالما ابتسم لأصحاب الأرض خلال مواجهاتهم مع لاروخي بلانكوس.

ويستعرض لكم «الخليج الجديد» 4 أشياء حسمت ديربي مدريد لصالح المرينغي:

ضغط الأتليتي

ضغط كبير من بداية المباراة، استخلاص الكرة أكثر من مرة، بالتأكيد هي أمور ظهر بها لاعبي أتليتكو مدريد طوال نصف أحداث الشوط الأول من المباراة.

درس تعلمه سيميوني وأراد به إيقاف خطورة ريال مدريد وذلك بعدم ترك المساحات للتسليم والاستلام، ولكن الأمر لم يدم طويلًا حتى سجل الريال مع أول 20 دقيقة من المباراة؛ لتبدأ مباراة أخرى تمامًا غير التي انطلقت على سانتياغو برنابيو.

أداء سئ واستحواذ سلبي تمامًا للكرة من لاعبي الأتليتي، مع مزيد من فقدان الكرة في أخر محطة قبل الوصول إلى مرمى نافاس، سوى هجمة واحدة فقيرة لم ينجح غاميرو في استغلالها بالشكل الأمثل، والتي كانت لتغير أحداث المباراة بكل تأكيد.

ضغط الأتليتي كان سيئًا للغاية، تشاهد اللقاء تشعر بالحركة من هنا وهناك، ولكنه لم يكن فعالًا بالشكل الأمثل، إذ وصل ريال مدريد في اكثر من مشهد إلى مرمى أوبلاك وكاد قاب قوسين أو أدنى من تسجيل المزيد من الأهداف لولا تألق أوبلاك في أكثر من كرة.

المستوى المتواضع لفريق أتلتيكو مدريد، تمثل أيضًا في عدم تسديد أنطوان غريزمان  أي كرة على مرمى نافاس طوال 90 دقيقة.

حلقة إيسكو

المكسب الأكبر لزين الدين زيدان منذ انطلاق شهر أبريل وإصابة الويلزي غاريث بيل حتى مع انطلاق الشهر الجديد.. إنه الإسباني إيسكو.

حلقة الوصل التي من غيرها ستشعر بكل تأكيد أن الريال يفتقد لصاحب المهارات الذي يستطيع بسهولة الربط بين الدفاع والهجوم دون حاجة إلى خط وسط من الأساس!

وقام ايسكو بالدور المطلوب منه بصورة جيدة في الشوط الأول بنسبة تمريرات 100% (42) وسحب فريق ريال مدريد من الدفاع إلى الهجوم بطريقة رائعة.

ولم يكتفي ذلك، بل أنه وبمساعدات كلًا من مودريتش وكروس نجح في الضغط على خط وسط الأتليتي الذي ظهر بصورة فاترة على غير العادة بقيادة غابي وكوكي مع كاراسكو وساؤول الذي تم استبداله مؤخرًا لسوء مستواه.

زيدان المدرب

أدار الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد المباراة بصورة جيدة ببداية اللقاء بتشكيل جيد بدخول ايسكو بدلًا من بيل المصاب واللعب بالعناصر الأساسية غير الملموسة مثل كروس وكاسيميرو ومودريتش في الوسط وكريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو والجناحان الطائران كارفخال ومارسيلو.

تغييرات زيدان كانت جيدة بدخول اسينسيو بدلًا من ايسكو بالرغم من أنه الأولى دخول الشاب على حساب بنزيمة ونزول لوكاس فاسكيز بدلا من الفرنسي في نهاية المباراة أغلق الجبهة اليسرى التي كانت مفتاح لعب اتلتيكو مدريد، لقيام لوكاس هيرنانديز، بدور دفاع فقط أمام مارسيليو وكريستيانو رونالدو وإسينيسو لغياب الثلاثي خوانفران وخيمينيز وفيرساليكو للإصابة.

وهذه المباراة المثالية الثانية بعد مباراة اتلتيكو مدريد، التي أقيمت في فبراير الماضي، من ناحية استغلال ريال مدريد لاستحواذه على الكرة والدفاع بصورة جيدة وعدم استقبال البلانكوس لهدف، للمرة الأولى هذا الموسم بدوري أبطال أوروبا.

زعامة رونالدو

لا حديث عن هذا اللاعب سواء بالمباراة أو في أي مباريات أخرى مؤخرًا! يكفي فقط أن نذكر أنه 

الهداف التاريخي لديربي مدريد.

الهداف التاريخي لدوري الأبطال.

سجل 400 هدف مع ريال مدريد.

أول لاعب يسجل هاتريك في مباراتين على التوالي «بايرن وأتليتكو».

أول لاعب يسجل 18 هدف بالرأس في دوري الأبطال.

أكثر من سجل هاتريك في الأدوار الإقصائية بواقع 3 مرات.

رابع لاعب يسجل هاتريك في نصف النهائي.

أكثر لاعب يسجل على ملعبه في دوري الأبطال متخطيًا ميسي.

أول لاعب يسجل 10 أهداف فأكثر بنسخة واحدة من البطولة للمرة السادسة على التوالي.

 

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد رونالدو أتلتيكو ديربي مدريد زيدان

5 قرارات صنعت إمبراطورية «زيدان» مع «ريال مدريد»