زوجة «فقها».. ابتسامة و«راح أزغرد» فرحا بالقبض على منفذ اغتياله

الخميس 11 مايو 2017 05:05 ص

متى ستزغرد؟.. أجابت:« راح أزغرد يوم الثأر لدم مازن، يوم أن يعاقب منفذ عملية اغتيال زوجي أمام الناس».

هكذا وعدت الفلسطينية «ناهد عصيدة»، زوجة الشهيد «مازن فقها» القيادي في «كتائب عز الدين القسام»، الجناح المسلح لحركة «حماس»، الذي اغتيل في مارس/آذار الماضي، وظهرت اليوم أمام عدسات المصورين وهي ترتسم ابتسامة عريضة على وجهها.

ظهرت «ناهد»، اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحفي، أعلن خلاله «إسماعيل هنية» رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، عن اعتقال قاتل الشهيد «مازن فقها».

وقال «هنية»، إنه كان هناك تحرك استراتيجي لكشف الجهة التي كانت وراء اغتيال «فقها»، مؤكدا اعتقال وكشف القاتل المباشر الذي نفذ عملية الاغتيال.

وأكد «هنية» أن القاتل أدلى باعترافات تفصيلية لأجهزة الأمن الفلسطينية، موضحا أن الاحتلال (الإسرائيلي) هو من أعطى الأوامر لتنفيذ عملية الاغتيال.

وأضاف، أن ما قام به الاحتلال من جريمة الاغتيال وجه ضربة موجعة ومؤلمة بالمعنى الأمني والإستراتيجي لغزة ولجبهة المقاومة، ولكن هذا الاعتقال الذي وصفه باللحظة التاريخية، يشكل ضربة أقوى وأوسع للأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

وأكد أن الأجهزة الأمنية في غزة عملت ليلا ونهارا على قاعدة إستراتيجية عميقة ومنتشرة وواسعة شملت البر والبحر ومسرح الجريمة، مضيفا أن القيادة السياسية كانت تتابع تلك الأجهزة في كل خطوة.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحماس أن الوفاء للرجال والأبطال والقادة يستوجب هذا الاستنفار منذ اللحظة الأولى لعملية الاغتيال.

وكانت «حماس» أعلنت في 24 مارس/آذار الماضي، اغتيال الأسير المحرر «فقها» المبعد من الضفة الغربية إلى القطاع، واتهمت الحركة و«كتائب القسام»، «إسرائيل» بالمسؤولية عن عملية الاغتيال وتوعدت بالانتقام وتحميل العدو تبعات الجريمة.

وتمكن قاتل محترف من إطلاق 4 رصاصات على «فقها» في مدخل عمارة سكنية في حي تل الهوا الراقي، جنوبي مدينة غزة، ولاذ بعدها بالفرار. 

وأحكمت الأجهزة الأمنية في غزة قبضتها على المحاور الرئيسية والطرقات في القطاع طوال الفترة الماضية في محاولة للوصول إلى القاتل.

  كلمات مفتاحية

مازن فقها ناهد عصيدة كتائب عز الدين القسام حماس إسماعيل هنية

«مشعل»: نقبل التحدي الذي فرضته (إسرائيل) باغتيال «فقهاء»

تشييع جنازة «فقها» في غزة.. و«حماس» تتوعد بالرد على جريمة اغتياله