«الدولة الإسلامية» تغزو المملكة بالبالونات .. وتؤكد: باقيه وتتمدد

الجمعة 12 ديسمبر 2014 12:12 ص

أطلقت حسابات تابعة لمناصري تنظيم «الدولة الإسلامية» مطلع الأسبوع الجاري، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، دعوات للمشاركة بما أسمته «غزوة الغيث في بلاد الحرمين»، والتي تتضمن تطيير بالونات تحمل شعار «دولة الخلافة» في موعد موحد حددته في الساعة 3 عصراً، من اليوم الجمعة، بالتوقيت المحلي للسعودية، وذلك عبر وسم «#غزوة_الغيث».

وأثارت الفاعليه جدلا بين أنصار التنظيم أنفسهم، بين مؤيد لها كونها دليل على تغلغل التنظيم وتمدده داخل المملكة، وبين من اعتبرها حركات أنثويه لا تليق بالتنظيم وأطلقوا عليه ساخرين «جهاد البالونات».

حيث قال حساب «ولاية نجد» والذي يبدو أنه من أنصار تنظيم الدولة الإسلامية في تغريدة له «#غزوة_الغيث #جزيرة_العرب  تريد اسود ..ليس أطفال يلعبون مع آل سعود بالبالونات .. إنما التفجير دواء المرتد والأر بي جي هو مرهبهم ليس ...».

وقال حساب »سيف البغدادي» داعيا إلى حمل السلاح: «#غزوة_الغيث السلمية دين من؟؟ السلمية منهج من ؟؟ السلمية لم تنفع الاخونج فتنفعكم يا أهل الجزيرة السلاح السلاح الهدم الهدم القتل القتل».

ودعا حساب «لهيب الحرب»  قائلا «#غزوة_الغيث اللهم بارك فيها واجعلها أول الغيث فتحاً ونصراً جزى الله القائمين عليها خير الجزاء في الدنيا والآخرة».

فيما قال حساب «ولاية الحرمين» الذى أطلق الوسم «عندما يشاهد هذا المنظر كلاب آل سلول والصليبيين في جزيرة محمد سيعلمون أنهم هم المحاصرون وأنها آذان الحرب#غزوة_الغيث».

وتساءل حساب «غــريب الأنبار#خلافة» عن حساب ولاية الحرمين الذي أطلق الوسم ودعا للفاعلية قائلا «حساب ولاية الحرمين اطلق #غزوة_الغيث فمن زكى هذا الحساب؟ ستجمع بصماتكم كلها وبسهولة يا أنصار#الدولة_الإسلامية انتبهوا و احذروا» في إشارة منه إلى احتمالية أن يكون ذلك فخ أمني لمعرفة مؤيدي التنظيم في المملكة.

وقال حساب شؤون عسكرية «#غزوة_الغيث كلما امتلأت السماء بالونات عرف الاصدقاء شعبيتها وخاف الاعداء تمددها شارك يوم الجمعه ولا تخاف»

ويأتي موعد تنفيذ الفعالية بعد يوم واحد فقط من إعلان وزارة الداخلية السعودية، إلقاء القبض على 3 أشخاص من مؤيدي تنظيم «الدولة الإسلامية»، وقالت إنهم من أطلق النار على مقيم دنماركي بمدينة الرياض، الشهر الماضي، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القبض على 3 متورطين في حادثة إطلاق نار علي دنماركي بالرياض

أتباع «الدولة الإسلامية» يتبنون إطلاق نارعلى دنماركي في السعودية

"داعش" تجتاح الشبكة العنكبوتية بأكثر من 4 ملايين نتيجة بحث