«ديشان» يواصل استبعاد «بنزيمة» من «منتخب فرنسا»

الخميس 18 مايو 2017 02:05 ص

أزاح «ديدييه ديشان» المدير الفني للمنتخب الفرنسي الستار اليوم الخميس عن قائمة من 26 لاعبا، لخوض ثلاث مباريات الشهر المقبل، وشهدت القائمة المعلنة تواصُل استبعاد مهاجم ريال مدريد الإسباني كريمة بنزيمة، إلا أنها شهدت كذلك عودة لاعب ليون ألكسندر لاكازيت الغائب منذ مدة.

ومن المقرر أن يخوض منتخب فرنسا مباراة ودية ضد باراغواي في مدينة رين الفرنسية في الثاني من يونيو المقبل، تليها مباراة ضد مضيفتها السويد في التاسع من الشهر ذاته ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، على ان تليها يوم 13 يونيو مباراة ودية مع إنجلترا في باريس.

ولم يستدع ديشان بنزيمة المستبعد على خلفية ضلوعه في قضية ابتزاز بشريط جنسي استهدف به زميله ماتيو فيلبوانا في أكتوبر 2015، وهي قضية أثارت خلافا واسعا مع المدرب.

بدوره رد ديشان على سؤال أحد الصحفيين عن استمرار استبعاد بنزيمة قائلاً «تم تشكيل منتخب فرنسا قبل بطولة أمم أوروبا والتي نجحنا فيها في الوصول إلى المباراة النهائية. وقد استمرينا منافسين في التصفيات المؤهلة للمونديال. لدي مجموعة متوازنة ومنسجمة مع بعضها. لدي ثقة باللاعبين الذين يتجاوبون على ارض الملعب. كذلك دمجت عددا من اللاعبين الشبان الذين أعدهم للمستقبل. أنا صاحب القرار الوحيد، وقراراتي خلفيتها رياضية».

إلا أن ديشان لم يفوت المناسبة لتوجيه انتقاد لاذع لبنزيمة، على خلفية إعجاب الأخير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشريط مصور يوجه انتقادات ساخرة لعدد من الشخصيات الفرنسية، بينها ديشان، حيث وصف الأخير ما قام به المهاجم البالغ من العمر 29 عاما بأنه أمر «حقير».

وكان بنزيمة تحدى في تصريحات لصحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية أمس الأربعاء، ديشان أن يبرر استبعاده عن المنتخب «وجها لوجه».

  كلمات مفتاحية

بنزيما فرنسا كأس العالم 2018

هل يدافع بنزيما عن ألوان منتخب بلده الأصلي الجزائر؟

رغم عودته للريال.. زيدان يخطط لتدريب منتخب فرنسا 

كريم بنزيمة يعود لمنتخب فرنسا بعد 6 سنوات من الغياب