السعودية تدرس إصدار تأشيرات سياحية عبر سفاراتها بالخارج مقابل 40 دولارا

السبت 20 مايو 2017 06:05 ص

في تصريح جديد بشأن إطلاق التأشيرة السعودية السياحية، كشف الأمير «سلطان بن سلمان»، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أن الهيئة تدرس حالياً؛ إصدار التأشيرات السياحية من سفارات المملكة بالخارج بقيمة 40 دولاراً.

وأوضح الأمير «سلطان»، حسبما نقلت عنه جريدة «فايننشال تايمز»، أن التأشيرات ستصدر لمجموعات محدودة في البداية، متوقعاً الانتهاء من الإجراءات الخاصة بها، بعد موسم الصيف الحالي.

وكان الأمير «سلطان بن سلمان» صرح في 29 من أبريل/نيسان الماضي بأنه سيتم إطلاق التأشيرة السياحية قريبًا، مُبينًا أنها ستكون مركزة على الدول المميزة والسياح المميزين (في إشارة للدول المتقدمة ورعاياها المقتدرين ماليًا).

وأكد الأمير مؤخرًا على أن المملكة ليست مهتمة على الإطلاق بالسياحة المفتوحة، مشيراً إلى أن «رؤية 2030» تركز على الاهتمام بقطاعات اقتصادية مختلفة مثل السياحة والتعدين.

وكان الأمير «سلطان بن سلمان» أوضح، من قبل، أن الهيئة أسست خلال الأعوام الماضية قاعدة تنظيمية وبرامج قروض بدأت هذا العام.

كما أكد، سابقًا، على أن المنظومة السياحية في المملكة تشهد تطورًا في مجالات عدة، وسيتم استلام 6 متاحف جديدة هذا العام، كما سيتم طرح مناقصات 7 متاحف جديدة يليها 8 متاحف خلال هذا العام أيضًا.

يُشار إلى أن تمويل المشاريع السياحية والفندقية الذي أقرته الحكومة السعودية من خلال وزارة المالية بمبلغ 2.7 مليارات ريال، سيستهدف مرافق الإيواء في المدن التي تقل عن مليون نسمة، كما سيتم الإعلان قريبا عن أول 4 مشاريع يتم تمويلها.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية تأشيرات سياحية سفارات الخارج