الملك «سلمان» يشرح لـ«ترامب» معنى «هز فنجان القهوة» (فيديو)

السبت 20 مايو 2017 08:05 ص

قام الملك «سلمان بن عبدالعزيز» بشرح كيفية التعامل مع فنجان القهوة  العربية للرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، أثناء استقباله، السبت، في الرياض.

وأوضح الملك «سلمان» لـ«ترامب» كيفية التعامل مع فنجان القهوة العربية بعد تناولها، من خلال هز الفنجان في إشارة إلى الانتهاء منها وعدم سكب فنجان آخر، وذلك حسب التقاليد العربية.

وأظهر مقطع فيديو التقط خلال استقبال الملك «سلمان» للرئيس الأمريكي في مطار الملك خالد الدولي عند احتساء الزعيمين للقهوة العربية، الملك «سلمان» يشرح لـ«ترامب» عادات القهوة العربية في السعودية. (شاهد)

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل العاهل السعودي الرئيس الأمريكي لدى وصوله مطار الملك خالد الدولى بالرياض بالمملكة العربية السعودية  في أولى زياراته الخارجية التي تستمر 8 أيام وتشمل 6 محطات.

وتستضيف المملكة، اليوم وغدا، قمة تشاورية خليجية، و3 قمم ستجمع ترامب مع العاهل السعودي، وقادة دول الخليج، وزعماء دول عربية وإسلامية.

ويرتقب مشاركة 55 قائداً، وممثلاً عن دول العالم الإسلامي في القمم الثلاث، بالإضافة إلى ترامب».

وقال وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير» إن مستوى تمثيل الدول المشاركة في القمة العربية الأمريكية الإسلامية سيكون غير مسبوق، متوقعا مشاركة 37 قائداً من ملوك ورؤساء و6 رؤساء حكومات.

وستكون زيارة «ترامب» للسعودية، هي أول زيارة خارجية له، منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون ثاني الماضي، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية.

  كلمات مفتاحية

الملك سلمان القهوة العربية السعودية زيارة ترامب للسعودية

الملك «سلمان» يقلد «ترامب» أرفع وسام في السعودية

منتقدا الاتفاقيات مع أمريكا.. «روحاني»: قمة الرياض كانت استعراضا بلا أي قيمة سياسية