الملك «سلمان» يقلد «ترامب» أرفع وسام في السعودية

السبت 20 مايو 2017 10:05 ص

قلد العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز»، اليوم السبت، الرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب»، وسام الملك عبد العزيز الذهبي؛ وهو أعلى وسام مدني في المملكة خلال اجتماع بقصر اليمامة في العاصمة السعودية.

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل العاهل السعودي الرئيس الأمريكي لدى وصوله مطار الملك خالد الدولى بالرياض بالمملكة في أولى زياراته الخارجية التي تستمر 8 أيام وتشمل 6 محطات.

وأبدى العاهل السعودي ترحيبه بالرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب»، قائلا إن زيارته ستعزز التعاون الاستراتيجي وستحقق الأمن والاستقرار للعالم.

من ناحيته، قال الرئيس الأمريكي في تغريدة على «تويتر»، «إنه من العظيم أن أكون في الرياض»، معربا عن تطلعه لعقد اجتماعات يوم السبت.

ويعقد الملك «سلمان» السبت، سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع ترامب تركز على إعادة تأكيد الصداقة العريقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين، حسب الموقع الرسمي للقمة السعودية الأمريكية.

وتستضيف المملكة، اليوم وغدا، قمة تشاورية خليجية، و3 قمم ستجمع «ترامب» مع العاهل السعودي، وقادة دول الخليج، وزعماء دول عربية وإسلامية.

ويرتقب مشاركة 55 قائداً، وممثلاً عن دول العالم الإسلامي في القمم الثلاث، بالإضافة إلى «ترامب».

وستكون زيارة «ترامب» للسعودية، هي أول زيارة خارجية له، منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون ثاني الماضي، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية.

  كلمات مفتاحية

السعودية أمريكا ترامب العلاقات السعودية الأمريكية

الملك «سلمان» يشرح لـ«ترامب» معنى «هز فنجان القهوة» (فيديو)