«دانة غاز» الإماراتية تتسلم دفعة إضافية من مستحقاتها لدى مصر بالجنيه

الأحد 21 مايو 2017 05:05 ص

أعلنت شركة «دانة غاز» الإماراتية، أنها تسلمت دفعة إضافية قدرها 74 مليون درهم تعادل 363.1 مليون جنيها مصريا (20 مليون دولار) من الحكومة المصرية، وذلك كجزء من مستحقاتها المتأخرة.

وأشارت الشركة في بيان لسوق أبوظبي، اليوم الأحد، إلى أنه تم دفع كامل قيمة هذه الدفعة بالجنيه المصري.

وأوضحت الشركة في البيان، أن هذه الدفعة والدفعة التي تسلمتها بتاريخ 18 مايو/أيار الجاري، بقيمة 184 مليون درهم تشكلان 25% من إجمالي الدفعات المتأخرة للشركة في مصر، والبالغ قيمتها 1.038 مليار درهم بنهاية الربع الأول من عام 2017.

وقالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، أمس السبت، إن المدير التنفيذي لـ«دانة غاز» كشف عن تطلع شركته للمساهمة في عدد من المشروعات الجديدة في مصر، خلال الفترة المقبلة.

وارتفع صافي أرباح «دانة غاز» خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 82% ليصل إلى 11 مليون دولار، مقارنة بـ6 ملايين دولار خلال الربع الأول من 2017.

وقالت الشركة إن أداء «دانة غاز» مصر كان قويا على صعيد الإنتاج في الربع الأول من 2017؛ حيث واصل مصنع الوسطاني العمل بطاقته القصوى، وبلغ معدل الإنتاج اليومي 40.950 برميل نفط مكافئ يوميا، بارتفاع نسبته 24% عن الربع الأول من 2016.

يشار إلى أن مصر المعتمدة على الاستيراد تواجه نقصا حادا في الدولار بسبب تراجع السياحة والصادرات والاستثمار الأجنبي، وهبوط الجنيه بشكل غير مسبوق أمام الدولار رغم تحرير سعر الصرف مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

  كلمات مفتاحية

الإمارات مصر دانة غاز مستحقات الجنيه الدولار