«مجلس الأمة» الكويتي يرفض ميزانية التأمينات الاجتماعية

الأربعاء 24 مايو 2017 09:05 ص

رفض «مجلس الأمة» الكويتي (البرلمان)، اليوم الأربعاء، اعتماد الميزانية والحساب الختامي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 2018/2017، والمقدرة بـ4.5 مليار دينار ومصروفات 2.9 مليارات، في حين وافق على إقرار الميزانية والحساب الختامي للهيئة العامة للقوى العاملة، وعلى مشروع قانون بميزانية هيئة الزراعة وأحالهما للحكومة.

وقال النائب «عبدالوهاب البابطين»: «من غير المنطقي أن تدير التأمينات الاجتماعية 28 مليارا وتخضع لمدقق واحد والصناديق الاستثمارية تئن من الخسائر».

وأضاف: «والغريب أن المؤسسة تتعذر عن تقاعد الموظفين لعجز لديها، كما أن المدير السابق أدخلها في استثمارات خطرة ولم تتم محاسبته».

وتابع: «كيف تقوم مؤسسة كالتأمينات بتوظيف شخص ذي مؤهلات علمية بالفنادق.. لذا يجب عدم السكوت، كما أن هذه المؤسسة تحمل صناديق سوداء».

هذا، ويواصل المجلس، اليوم الأربعاء، مناقشة الحسابات الختامية والميزانيات لعدد من الجهات الحكومية، حيث كان قد بدأ، أمس الثلاثاء، وبعد انتقاله إلى بند تقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية بمناقشة 4 تقارير للجنة حول مشاريع قوانين بشأن اعتماد الحساب الختامي عن السنة المالية 2016/2015، وبربط ميزانيات للسنة المالية 2018/2017 لأربع جهات حكومية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت مجلس الأمة التأمينات الاجتماعية الزراعة القوى العاملة ميزانية