قطر تنشئ أول مصنع لـ«أسطوانات الغاز» بالشرق الأوسط

الأربعاء 25 يونيو 2014 09:06 ص

الشرق - الخليج الجديد

كشف مسؤولون في شركة قطر للوقود «وقود» عن إنشاء مصنع يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط لصناعة إسطوانات الغاز الشفاف، والذي سيغطي إحتياجات جميع مناطق الدولة فضلا عن إبرام شراكة مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال وهي شركة نرويجية وشركة هندية لتنفيذ هذا المشروع.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدت صباح أمس بالمجلس البلدي المركزي برئاسة المهندس «جاسم بن عبد الله المالكي» نائب الرئيس ورئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة، والتي تم فيها مناقشة تقرير وتوصيات اللجنة بشأن هذه الخطة.

وقال المهندس «إبراهيم الكواري» الرئيس التنفيذي لشركة قطر للوقود فى جلسة المجلس البلدي صباح أمس أن الشركة طرحت 8 مشروعات جديدة تمر حاليا بمرحلة المناقصة لتشييد محطات في مختلف المناطق بالدولة خاصة التي تشكل كثافة سكانية عالية .

ونوه إلى أن العمل جار حاليا لتصميم 6 محطات تغطي مناطق مطار «حمد» الدولي و«مسيمير» الجديدة و«سميسمة»، إضافة إلى إنشاء محطتين في المطار الجديد وأخرى في المدينة التعليمية.

وأكد «الكوارى» أن عدد المحطات المتوقع تشغيلها تبلغ حوالي 40 محطة خلال العام المقبل وتوقع أن تصل بحلول عام 2018 إلى أكثر من 100 محطة, مشيرا أن للشركة خطة خمسية أخرى تبدأ في 2019 وتهدف هذه الخطة الي زيادة عدد المحطات- إضافة إلى الموجودة- الى 50 محطة جديدة.

هذا ودعا المجلس البلدي شركة «وقود» للعمل على سرعة استكمال محطة الذخيرة وذلك لرفع المعاناة عن المواطنين وتوفير جميع وسائل الأمن والسلامة بمحطات الوقود .

  كلمات مفتاحية

للمرة الأولى.. «قطر غاز» تبيع أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال لشركة صينية خاصة

باكستان تجري مفاوضات مع قطر لاستيراد الغاز المسال