مصادر: بنوك سعودية وإماراتية تعلق تعاملاتها مع قطر

الثلاثاء 6 يونيو 2017 06:06 ص

قالت مصادر مصرفية اليوم الثلاثاء، إن بعض البنوك التجارية في السعودية والإمارات تعلق تنفيذ معاملات مع البنوك القطرية مثل خطابات الاعتماد بسبب الخلاف الدبلوماسي في المنطقة.

وأضافت المصادر أن البنوك التي طلبت عدم نشر أسمائها ترجئ المعاملات إلى حين تلقي توجيهات من البنكين المركزيين للبلدين بشأن كيفية تنفيذ التعاملات مع قطر.

وقالوا إن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي طلب من بنوك في البلاد الإفصاح عن تفاصيل انكشافها على البنوك القطرية وإن مصرف البحرين المركزي اتخذ خطوة مماثلة وحدد الخميس كموعد أخير للحصول على المعلومات.

وفي السياق، قالت مصادر مصرفية، إن البنك المركزى السعودى (ساما) وجه بنوك المملكة بعدم التعامل مع البنوك القطرية بالريال القطرى.

وكانت بعض البنوك السعودية والإماراتية، أوقفت فتح اعتمادات مع بنوك قطر، وذلك وفق ما قالت قناة «العربية» فى خبر عاجل.

ويوم أمس، أعلنت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وطلبت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة وأغلقت المجالات والمنافذ الجوية والبرية والبحرية مع الدوحة.

واندلعت الأزمة الأخيرة داخل البيت الخليجي، في أعقاب قيام وسائل إعلام سعودية وإماراتية بالترويج لتصريحات مفبركة منسوبة إلى أمير قطر «تميم بن حمد»، بعد اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية.

المصدر | الخليج الجديد+ رويترز

  كلمات مفتاحية

بنوك خليجية قطر الأزمة الخليجية السعودية الإمارات