الإعلام السعودي يبدأ حملة تحريض ضد الكويت: «الثقل» الحقيقي للإخوان حاليا بها

الجمعة 9 يونيو 2017 11:06 ص

فيما بدا كأنه نوع من توجيه دفة التحريض ولو مؤقتا نحو الكويت، قال «مشاري الذايدي» كبير محرري السعودية والخليج في صحيفة «الشرق الأوسط»، إن الثقل الحقيقي لجماعة الإخوان حاليا بالخليج، في دولة الكويت.

وقال إن «قصة الإخوان في دول الخليج، قصة كبيرة، ومنها قصتهم بالكويت، فحضور جماعة الإخوان قديم ومتشعب في البلد».

وأصاف أن «الثقل الحقيقي للتيار الإخواني، حاليا بالخليج، هو الكويت، .. ارتباط قطر بالإخوان وتمويل الجماعة ودعمها إعلامياً وسياسيا كلها جهود مرتبطة بشخص واحد،.. هو الأمير السابق حمد بن خليفة، وربما خمسة أو أربعة معه، في حين الحضور الإخواني في الكويت، عميق، وقديم، ومؤثر».

وتابع: «حمى الله الكويت من الشرور وأهلها، من هنا كانت هبّة الجماعة الإخوانية في الكويت، ومعها حلفاء العادة من متوتري المعارضة من أخلاط اليسار والقومجية، للدفاع عن السياسات القطرية، وتوبيخ الموقف المعارض لها، بحجة الحفاظ على اللحمة الخليجية، زعموا».

وأشار إلى أن «القطب الإخواني الكويتي الشهير، مبارك الدويلة، كتب في جريدة القبس الكويتية قبل أيام مقالة معبرة عن هذه الفزعة الإخوانية للحليفة قطر».

وانتقد «الذايدي» ما كتبه «الدويلة» عندما قال: «مبررات المقاطعة لم تكن مقنعة للكثير .. الغضب من قطر بسبب سياستها القائمة على إنصاف الشعوب المظلومة والدفاع عن الحريات العامة».

كما انتقد حديث «الدويلة» الذي قال فيه: «المواطن الخليجي يستغرب التركيز على الإخوان المسلمين، وهي الجماعة التي لم تطلق رصاصة واحدة خلال مسيرتها الطويلة».

يشار إلى أن 3 دعاة كويتيين تضمنتهم قائمة الـ«إرهابيين» التي أعلنتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر، أمس الخميس، واللذين لهم الكثير من التلاميذ والأتباع داخل الكويت وخارجها وهم «حاكم المطيري»، و«حجاج العجمي، و«حامد العلي»، (طالع المزيد).

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت الشرق الأوسط الإمارات السعودية قطر الإخوان

كاتبة كويتية: أي مرشح للحركة الدستورية الإسلامية سينجح