كاتبة كويتية: أي مرشح للحركة الدستورية الإسلامية سينجح

الخميس 31 أكتوبر 2019 10:30 ص

توقعت الكاتبة والناشطة التربوية والاجتماعية والإنسانية الكويتية "خولة العتيقي"، فوز أي مرشح أو مرشحة للحركة الدستورية الإسلامية "حدس"، سيترشح للانتخابات.

وقالت "خولة"، لدى استضافتها في برنامج "عشر إلا عشر" على قناة "الراي" الفضائية، مساء الثلاثاء، إن "أي عضو في هذه الجماعة، يترشح للانتخابات سينجح بلمح البصر في أي دائرة، ولو ترشحت أي امرأة ستنجح، حتى لو لم تسمح ظروفنا بترشيح امرأة في هذا الوقت".

وأضافت: "لهذا التيار تأثير في جميع الناس، حيث إن أخوّتنا في حب الله تفوق أي أخوّة أخرى، وذات مرة قالت ليبرالية لي (مصيبة أنتو ما أدري شلون تجمعون الناس) فقلت لها: أستطيع أن أحضر لك 500 امرأة الآن".

ولفتت الكاتبة الكويتية، إلى أن "حدس"، تدعم المرأة وحقوقها السياسية، كاشفة إلى أن "هناك أطراف حاولت معي أن أترشح للانتخابات، ولكن رفضت لأن هذه الفترة ليست وقت ترشح".

وأضافت: "نحن نحتاج أن نتثقف ونتعلم أبجديات العمل السياسي، حتى لا نكون مدعومين من الحكومة والسفارات والشرق والغرب.. والدليل على كلامي نجاح 4 سيدات في الفترة الأولى، ولكن أعتقد أن المرأة لا تثق في كفاءة المرأة، وهذا سبب الخلل في اختفاء الـ4، ولم تظهر سوى صفاء الهاشم (...) ربما الخلل في المرأة تجاه المرأة أو تجاه نفسها".

كما كشفت عن تلقيها محاولات لجس النبض لمعرفة موقفها من تولي وزارة في الكويت، قبل أن تضيف: "الوزارة مسؤولية مخيفة".

وتابعت "خولة"، متحدثة عن قضية توزير النساء: "كانت هناك جوانب إيجابية، ربما أفضل من الرجل، وكل النساء الفاضلات اللاتي تقلدن الوزارات كان الحمل أثقل منهن، والوضع العام لا يسمح لوزير أو وزيرة أن يسير بشكل مستقيم".

بسؤالها عن رأيها بالسلطة التشريعية، قالت "خولة": "كغيري من الكويتيين، فقدنا الأمل فيها، لأن عاما وراء عام نشكو ونتهم الناس بشرفهم وأخلاقهم ونعود وننتخبهم، وهذا يدل على أحد أمرين أن الناس فاقدة للوعي أو ليس لديها ضمير".

و"خولة العتيقي"، كاتبة كويتية وناشطة تربوية واجتماعية وإنسانية، ورائدة من رواد العمل الخيري، درست في ثانوية المرقاب، وأكملت تعليمها الجامعي في جامعة عين شمس في القاهرة، ثم عادت إلى الكويت، وحصلت على دبلوم التربية الخاصة.

وعملت في حقل التربية حتى أصبحت موجهة أولى، ولها بصمات ومشاركات في أكثر من موقع، ومساهمات واضحة في حصول المرأة على حقوقها السياسية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحركة الدستورية الإسلامية الحركة الدستورية حدس

سجال بين عضوين بمجلس الأمة الكويتي بسبب «الإخوان»

الإعلام السعودي يبدأ حملة تحريض ضد الكويت: «الثقل» الحقيقي للإخوان حاليا بها